أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ – شعبة العلاقات العامة في بلاغ انه حصلت في الاونة الاخيرة عدة ​عمليات سلب​ بقوة ​السلاح​ ونشل بواسطة استخدام دراجات آلية او داخل سيارات اجرة وباصات لنقل الركاب طالت العديد من الاشخاص ولاسيما في محلة ​الضاحية الجنوبية​ وطريق ​صيدا القديمة​، اضافة الى انتشار ظاهرة السرقة من داخل السيارات وبيع وشراء الهواتف الخلوية المسروقة لقاء مبادلتها بمخدرات لترويجها وتعاطيها.

على الاثر، كثفت مفرزة الضاحية الجنوبية القضائية في وحدة ​الشرطة القضائية​ استقصاءاتها وتحرياتها، بغية كشف هوية الفاعلين، وتوصلت الى تحديد هوية افراد من هذه العصابة.

بناء عليه، قامت قوة من هذه المفرزة بتواريخ مختلفة من توقيف المشتبه بهم في محلتي ​المريجة​ وحي السلم، وهم كل من اللبنانيين: * غ. ا. (مواليد عام ١٩٧٢) * ا. ا. (مواليد عام ١٩٩٤) * ا. م. (مواليد عام ١٩٩٧) * ل. س. (مواليد عام ١٩٩٥، سورية) وضبطت حوالي /٢٥/ هاتف مسروق، وحجزت دراجتين تستخدمان في عمليات السرقة والترويج.

وقد تبين: * بان (غ. ا.) يملك محل معد لبيع الاجهزة الخلوية، ويشتري الهواتف المسروقة من الموقوفين، وبان (ا. ا.) و(ا. م.) يقدمان على شراء ​المخدرات​ لقاء بيع المسروقات، بحيث يقوم الاول بتعاطيها والثاني بترويجها. * (غ. ا.) مطلوب بموجب عدة مذكرات قضائية بجرائم: شراء مسروق واحتيال و​تزوير مستندات​. * (ا. ا.) و (ا. م.) من اصحاب السوابق بجرائم سرقة، سلب، ترويج مخدرات وتعاطيها. * (ل. س.) يوجد بحقها مذكرة قضائية بجرم تضارب وسلب. العمل مستمر لتوقيف باقي افراد العصابة.

وطلب ​المديرية العامة لقوى الامن الداخلي​ بناء على اشارة القضاء المختص، من الذين وقعوا ضحية أعمالهم وتعرفوا عليهم، الحضور إلى مركز المفرزة المذكورة الكائن في ​الاوزاعي​ ــ ثكنة الشهيد مصطفى علي حسن، أو الاتصال على أحد الرقمين: 451162/01 أو 453143/01، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.