أكد وزير الدفاع الايرلندي بول كيو أن "17 آذار هو يوم ايرلندي وطني ينعكس على قيمنا ونجاحاتنا ونصرنا. وأهم من هذا كله مكانتنا في العالم. ولا اعتقد أنني أجد مكانا أتكلم فيه عن معنى أن نكون ايرلنديين، أفضل من ​لبنان​، فلأكثر من 40 عاما جنود وجنديات من قوات الدفاع الايرلندي يتمركزون هنا في ​جنوب لبنان​ كجزء من ​قوات اليونيفيل​، وقد أصيب عدد منهم ومنهم من خسر حياته من أجل تأمين الأمن للناس المحيطين بهم".

وخلال احتفال تقليد الأوسمة لمشاة الكتيبة 113 الايرلندية العاملة في إطار قوات اليونيفيل، في مركزها الرئيسي في بلدة الطيري- قضاء ​بنت جبيل​، لفت إلى أنه "بمناسبة القديس باتريك الذي جاء إلى ​ايرلندا​ كعبد ثم غادر إلى ​فرنسا​ ولكنه عاد بعد وقت قصير إلى ايرلندا عندما سمع صيحات الاستغاثة من الشعب الايرلندي ليقدم المساعدة، نحن أيضا سمعنا صرخات استغاثة اللبنانيين فأرسلنا جنودنا لتقديم المساعدة. إن الجنود والجنديات الذين خدموا هنا في جنوب لبنان، سيعودون إلى ديارهم وهم يحملون جزءا من لبنان في داخلهم".

وشدد على أن "نجاح أي كتيبة يعتمد على القيادة، وأنا أعلم أنكم تحت قيادة الضابط الايرلندي الأعلى العقيد ستيفن راين وقائد كتيبة المشاة 113 المقدم كايمن كيو ستكونون في أيد أمينة. ويسرني في هذا اليوم أن أكون معكم وإلى جانب الأمين العام لشؤون الدفاع موريس كوين ونائب رئيس عمليات الأركان اللواء كيران برانن، إذ لديهم ثروة من الخبرة كانت رصيدا هائلا لقوات الدفاع الايرلندية على مدى سنوات"، مشيراً إلى "أنني كوزير أود أن أقدم كلمة تقدير للمجتمع المحلي المتمثل هنا اليوم. فأنتم دعمتم قوات الدفاع الايرلندي على مدى 40 عاما، ولا استطيع أن أقلل من شأن ذلك. فأنتم لم تسمحوا لنا فقط بالدخول إلى بلادكم، بل رحبتم بنا وقدرتم التضحيات التي قدمها جنودنا وجندياتنا والتي كانت في سبيل أمن مجتمعكم".