أكدت عضو كتلة "المستقبل" النئاب ​رولا الطبش جارودي​ أن "كل الطبقة السياسية كانت من ضمن منظومة ​الفساد​ وعمل ​الحكومة​ يجب أن يرتكز على وقف هذا الفساد عبر استقلالية القضاء من أجل الإستمرار من الآن فصاعداً"، مشيرة إلى "أننا في إطار من أجل استحقاق جديد هدفه التغيير ولا يمكن الحكم على أحد بشكل مسبق".

وخلال حديث تلفزيوني، لفتت إلى أنه "من مصلحة الجميع استغلال الفرصة الأخيرة من أجل إنقاذ البلد"، موضحة أنه "يجب البدء من تشريع القوانين التي تمنع التجاوزات سواء عبر الأحكام أو دراسة ​الموازنة​ والإنفاق والحكومة بدأت بالعمل على أرض الواقع، و​المجلس النيابي​ بدأ العمل التشريعي بشكل جدي".

وأوضحت أنه "بدا العمل ضمن لجنة نيابية من أجل دراسة تنفيذ القوانين الـ 45 التي لم يتم تطبيقها"، مؤكدة أن "وزير المالية ​علي حسن خليل​ وضح المعطيات للعجز المالي وشرح بالارقام أين أنفقت الأموال، لذلك يجب أن تدرس الموازنة بشكل تخفض الانفاق".

ولفتت الطبش إلى "أننا نحتاج إلى الأمل بالمستقبل ورئيس الحكومة ​سعد الحريري​ ليس مغلوبا على أمره بل هو مستمر بحكمته وثقته"، مشيرة إلى أن "العمل الصحيح يكون على طاولة ​مجلس الوزراء​ ومن مصلحة الجميع العمل على الوصول إلى الأمام".