تسلم رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ رسالة من رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز، نقلها اليه الموفد الرئاسي الموريتاني محمد ولد محم وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الموريتاني، في حضور سفير موريتانيا في لبنان السيد أعل احمدو أعل.

واشار الرئيس الموريتاني في رسالته الى العلاقات الاخوية التي تجمع بين موريتانيا ولبنان، متمنيا للرئيس عون التوفيق. واطلع الرئيس الموريتاني رئيس الجمهورية على ان بلاده رشحت الدكتور محمد ولد أعمر الى منصب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم خلال الانتخابات التي ستجري في شهر نيسان المقبل، متمنيا دعم لبنان لهذا الترشيح.

وحمّل الرئيس عون الموفد الرئاسي الموريتاني تحياته الى الرئيس محمد ولد عبد العزيز وتمنياته له بالتوفيق، لافتا الى ان الطلب الموريتاني سيكون موضع درس من الجانب اللبناني لاسيما مع وجود خمسة مرشحين من دول عربية اخرى.

واستقبل الرئيس عون النائب القسيس ادكار طرابلسي الذي أطلعه على عمله لدائرة بيروت الثانية ولأبنائها المنتشرين في مختلف المناطق، وعلى اقتراح القانون الّذي قدّمه مع كل من النائبين سليم خوري وادكار معلوف لاعفاء أصحاب الأملاك الواقعة عليها مخيمات فلسطينية من رسوم التسوية وانتقال الملكية إلى الورثة. كما عرض معه موضوع إخلاء الممتلكات والعقارات التي تمدّد إليها مخيم المية ومية من قوى الأمر الواقع التي سيطرت عليها بعد معركة العام 1992 وتلزيم صندوق المهجرين أو مجلس الجنوب أو الهيئة العليا للإغاثة أو أية جهة رسمية أخرى دفع الإخلاءات والتعويض على الأهالي قبل اقفال ملف المهجرين في لبنان. واشار النائب طرابلسي الى عزمه تقديم اقتراحين لقانونين عصريّين جديدين في التعليم الجامعي والتعليم المهني .

وخلال اللقاء تم التطرق الى مواضيع ذوي الإحتياجات الخاصة وعودة النازحين والإقتصاد والإسكان والتعيينات المرتقبة.

وفي قصر بعبدا سفير لبنان لدى الكرسي الرسولي النائب السابق الدكتور فريد الياس الخازن الذي اطلع الرئيس عون على عدد من المواضيع المتعلقة بعلاقات لبنان مع الفاتيكان.