أكد المنسق الخاص للامم المتحدة في ​لبنان​ ​إيان كوبيتش​، في تصريح بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ أن "الإجتماع كان جيدا ومثمرا، وانا مسرور ان التقي الحريري بشكل مستمر وبوتيرة عالية"، مشيرا الى أن "اجتماعي اليوم يأتي قبيل عقد ​مجلس الامن​ اجتماعه الاسبوع المقبل في ​نيويورك​. وقد أردت التطرق اليوم معه الى مسائل عدة منها كيفية دعم الحكومة والوزارات والقوى السياسية عملية الاصلاح التي تنوي الحكومة القيام بها".

وشدد على أنه " ليس هناك اي تحويل لهذا الهدف، خصوصا لناحية الخدمات المقدمة للمواطنين و​محاربة الفساد​، وكان مهما التأكد من أن الحكومة ماضية في هذه الاصلاحات"، مشيرا الى أنه "من اهم الخطوات ايضا اقرار موازنة جديدة في اسرع وقت ممكن، على ان تكون موازنة اصلاحية تتضمن خفضا تدريجيا للعجز المالي وغيره. وقد جددت دعم شركائنا الدوليين لبرنامج الاصلاحات هذا".

ولفت الى "أننا ناقشنا مؤتمر ​بروكسيل​ -3 والرسالة التي أكدها بضرورة تأمين العودة الطوعية والامنة للاجئين السوريين الى بلادهم وفقا للقوانين الدولية وباحترام كامل لها والتعاطي مع هذا الموضوع من منطلق انساني"، معلنا أن "اللجنة الانسانية التابعة للامم المتحدة ستتابع تسهيل هذه العودة وفي الوقت نفسه دعم المجتمعات المضيفة لهم بشكل موقت، منها هنا في لبنان، والذي يشكل موضوع ​اللاجئين​ حملا ثقيلا عليها"، مضيفا: "كذلك تطرقنا الى زيارة الجنرال لاكروا التفقدية ل​قوات اليونيفيل​ وكل الخطوات المطلوبة لاستمرار الهدوء في المنطقة والتاكيد ان لا تؤدي المشكلات الصغيرة الى مشكلات اكبر".