التقى عضو كتلة "الكتائب" النائب ​الياس حنكش​، في إطار جولته في ​الولايات المتحدة​ على الكتائبيين المقيمين هناك، مسؤولة الشؤون السياسية للشرق الأوسط في ​الأمم المتحدة​ جوهانا أورماس ونائبة مدير الإدارات للشؤون السياسية وبناء السلام وعمليات السلام في الأمم المتحدة سوسان آلي.

وتناول الإجتماع ​ملف النازحين السوريين​ في ​لبنان​ وضرورة عودتهم إلى بلادهم ولاسيما أن الوضع الإقتصادي في لبنان لم يعد يحتمل المماطلة، وتمت مناقشة دور ​اليونيفيل​ وضرورة تطبيق القرارات الدولية في لبنان ولاسيما القرارين 1701 و 1559 وذلك لجهة ترسيم الحدود اللبنانية وحصر الشرعية بيد ​الدولة اللبنانية​.

وشارك حنكش في مؤتمر "فرص الإستثمار الزراعي المبتكرة في لبنان" بدعوة من القنصل العام للبنان في ​نيويورك​ و ​الجامعة الأميركية​ في ​بيروت​ في حضور مستثمرين لبنانيين أبدعوا في الإغتراب لحثهم على الإسثمار في ​القطاع الزراعي​ اللبناني، وكانت له مداخلة عن ضرورة تطوير القوانين التي تخص الإستثمار و​الزراعة​ في لبنان.

وجال حنكش على الكتائبيين في ولايات نيويورك، نيو جيرسي، تامبا ​فلوريدا​، و​لوس انجلس​ الأميركية حيث التقاهم في نشاطات كتائبية عدة وتناولوا المستجدات السياسية في لبنان.