التقى شيخ عقل طائفة الموّحدين ​الدروز​ ​الشيخ نعيم حسن​ سفير ​أوكرانيا​ في ​لبنان​ إيهور أوستاش، وعرض معه قضايا متصلة بتعزيز العلاقات بين البلدين بشكل عام وطائفة الموّحدين الدروز بشكل خاص.
وفي تصريح له اشار أوستاش الى انه "خلال العقود الأخيرة بات لنا علاقات وثيقة مع لبنان وكان أساسها الخريجون الكثر من الذين درسوا في جامعاتنا، وقد مدّ بلدنا يد المساعدة للبنان ابّان سنوات الحرب فيه. ومبعث فخرنا اليوم وجود عدد كبير من أصحاب الاختصاص من أطباء ومهندسين هم من خريجينا، يعملون على تطوير العلاقات وتنمية ​الاقتصاد​ مع ​المجتمع اللبناني​ بشكل عام، ومن بين هؤلاء من أبناء طائفة الموّحدين وهم مثال يُحتذى في مكانتهم وأخلاقهم واحترامهم، وبينهم مسؤول نادي جامعات ومعاهد أوكرانيا الأستاذ ذوقان الجرماني ملاعب الذي ينتمي لهذه العشيرة المعروفية الكريمة. كما توجد لدينا علاقات اسرية كبيرة لنحو خمسة آلاف عائلة مشتركة يشكّلون بالنسبة لنا جسرا ثقافيا وحضاريا بين الدولتين، واننا باذن الله سنتابع هذا الدعم ونبقى أصدقاء للبنان على الدوام".

كما التقى شيخ العقل النائب ​بكر الحجيري​، يرافقه رئيس الحركة اليسارية اللبنانية منير بركات، وتم استعراض جملة من القضايا الوطنية العامة.