أكد نقييب الصحافة ​عوني الكعكي​ نقلاً عن رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ بعد اجتماع في السراي مع وفد ​نقابة الصحافة​، "أنني اتخذت قرار بعدم التوقف عند الضجيج السياسي ولن اضيع وقتي بالكلام الذي لا يفيد ​الإقتصاد​ ولا يقدم شيئا في البلد"، مشيراً إلى أن "مؤتمر بروكسل كان ناجحاً وقد جمع 7 مليارات ​دولار​".

وشدد الحريري على أن "الزكزكات السياسية ستنتهي والأهم هو الإنجازات التي ستأتي والأهم أن كل الأفرقاء السياسيين يريدون تطبيق "سيدر" والمهم أن الكل سيحارب ​الفساد​ وسيلاحق الفاسدين وليس هناك خط أحمر أمام القضاء".

ورأى أن "الكل يريد عودة ​النازحين​ وقد كلفنا المدير العام للأمن العام ​اللواء عباس إبراهيم​ بالتواصل مع الجهة السورية ونرسل لوائح لكن الموافقات تأتي بشكل ضئيل ونحن مع المبادرة الروسية لكن الجهات الدولية هي التي تفرض الحل ونحن نريد نتائج عملية أما الكلام عن التطبيع ومع النظام فإن ​لبنان​ يلتزم بالنأس بالنفس ونحن مع قرارات ​الجامعة العربية​".

واعتبر أن "​التوطين​ غير وارد ولن يحصل والكل والكل يعرف ذلك بما فيه المجتمع الدولي"، مشدداً على أن "التسوية مع ​الرئيس ميشال عون​ بمثابة ​الزواج​ الماروني واتخذنا قراراً بوضع مصلحة البلد كأساس".

وأكد الحريري "أننا أخذنا قرارا، فخامة الرئيس وأنا، يتعلق بمصلحة البلد وبالرغم من كل المناكفات السياسية، فالتواصل مستمر. في السابق كانت تحصل قطيعة وتمترس من هنا وهناك، أما اليوم، فالكلام السياسي لا يمنع أن تواصل الحكومة عملها، وكل الوزراء يعملون، ولا شيء يوقف مسيرة الإصلاحات والإنجازات. وأنا أطمئنكم أنه لن يحصل خلاف من شأنه أن يوقف العمل، لا مع "التيار الوطني الحر"، ولا مع حركة "أمل" ولا مع الحزب "التقدمي الإشتراكي" ولا مع "القوات اللبنانية" ولا مع "المردة"، وحتى الخلافات المعروفة والعلنية مع "​حزب الله​"، هناك قرار من جهتنا ومن جهته أننا لن نسمح لها بوقف عمل الحكومة"، مشيراً إلى أن "خطة ​الكهرباء​ ستجهز قريبا و​الموازنة​ ستقر بأقرب ممكن وستحمل طابعاً إصلاحيا".

وأوضح الحريري أنه "علينا اعادة النظر بطريقة العمل والقوانين والقرارات، فعلى سبيل المثال إن حماية الصناعة والزراعة تكون فعليا عبر تشجيع الصناعيين والمزارعين على إنتاج ما يمكن أن ينافس في الأسواق العربية والعالمية، لكي تكون الصناعات والزراعات اللبنانية مربحة لهم وللاقتصاد والبلد"، لافتاً إلى أن "دراسة ماكينزي وضعت اقتراحات قطاعية للنهوض بكل قطاع على حدى، وهي في صلب خطة النهوض التي نعمل لتحقيقها".

وأشاد بقرار الحكومة السعودية رفع الحظر عن زيارة مواطنيها إلى لبنان، لافتا إلى أن "أكثر من 12 ألف سائح سعودي زاروا لبنان خلال أيام معدودة بعد هذا القرار وأن عدد السياح الإجمالي إلى لبنان عبر مطار بيروت زاد بنسبة 20 في المئة خلال الشهرين الأولين من السنة، ونحن نعمل الآن مع الإمارات للوصول إلى قرار مماثل".