أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في إطار متابعة خطة عمل ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي القاضية برصد وتعقّب وتوقيف تجار ومروجي المخدرات في جميع المناطق اللبنانية، توافرت معلومات لهذه الشعبة عن قيام أحد الأشخاص بترويج مادة سائلة شفّافة تُعرف بـ"GBL" أو "GHB"، يتمّ استقدامها والاستحصال عليها بالبريد السريع على أنّها مواد تنظيف كيميائية".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على الفور، كثّفت قطعات شعبة المعلومات تحرياتها الميدانية والاستعلامية، وتوصّلت إلى تحديد هوية الشخص، ويًدعى: "م. ب." (مواليد عام 1984، لبناني) يحمل الجنسية الأسترالية"، مبيّنةً "أنّها عملت على توقيفه في ​مدينة صور​ على متن سيارة نوع "مرسيدس"، وعُثر بحوزته على كمية من هذه المواد ومسدس حربي".

وذكرت المديرية أنّ "بتفتيش منزله في ​مدينة النبطية​، ضبطت الكمية كاملة، إضافة إلى عدد من الأجهزة الإلكترونية"، منوّهةً إلى أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بقيامه باستيراد هذه المادة من دول أوروبية بواسطة البريد السريع تحت عنوان مواد تنظيف، وبإقدامه على محاولة الترويج لها في محافظة ​الجنوب​".

وأكّدت أنّ "هذه المواد المخدّرة هي شديدة التأثير على الوعي، ويتمّ تعاطيها عبر الحقن والشرب"، لافتةً إلى أنّه "تمّ تسليم الموقوف مع المضبوطات إلى ​مكتب مكافحة المخدرات​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، للتوسّع بالتحقيق معه، بناءً على إشارة القضاء المختص".