أفاد مراسل "​النشرة​" في ​البقاع​ بأن محافظ البقاع القاضي ​كمال ابو جوده​ تفقد ​طريق زحلة​ ​ترشيش​ ​ضهور الشوير​ حيث عاين اعمال التأهيل والصيانة على الطريق المذكور بعد الانخسافات والتشققات التي اصابته، وكان قد رافقه في الجولة قائد سرية درك زحلة العقيد بيار شحود، رئيس غرفة العمليات في سرية زحلة النقيب حسين ناصر، المدير الاقليمي ل​وزارة الاشغال​ في البقاع المهندس أحمد الحجار، محمد حمود من مؤسسة حمود للتجارة والمقاولات.

وخلال الجولة، اعطى ابو جوده توجيهاته بالاسراع في انهاء الاعمال ليعاد فتح الطريق امام المواطنين، كما جرى التواصل مع ​مؤسسة كهرباء لبنان​، ومنطقة الهاتف في البقاع لاصلاح الاعطال التي طرأت نتيجة الانخساف.

ولفت إلى أنه "حتى مطلع الاسبوع القادم من المتوقع ان تنجز الاعمال الضرورية الاساسية لكي يصار الى اعادة فتح الطريق بصورة جزئية ومؤقتة على مسرب واحد الى حين الإنتهاء من عمليات التأهيل المتبقية وبعد الاطمئنان الى عدم وجود اي خطر قد يهدد سلامة المواطنين، علما ان ابو جوده كان قد اتخذ الاجراءات والقرار المناسبين منذ لحظة حصول الانخساف ليل الاحد من 17 الحالي"، مطالباً بإقفال الطريق وعدم سلوكه الى حين الانتهاء من الاعمال والاعلان عن اعادة فتحها.

كما تلقى ابو جوده وبناء لتوجياته تقريرا مفصلا حول واقع الحال لطريق زحلة ترشيش من المدير الاقليمي لوزارة الاشغال في البقاع المهندس أحمد الحجار واحاله الى النيابة العامة الاستئنافية في البقاع لإجراء المقتضى القانوني.

وتوجه ابو جوده بالشكر الى كل من ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ ووزير الأشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​ لإيلائهما الاهتمام لمعالجة هذا الطريق الحيوي.

كما شكر ابو جوده قيادة ​منطقة البقاع​ الاقليمية في ​قوى الامن الداخلي​، والمكتب الاقليمي لوزارة الاشغال في البقاع، والمديرية الاقليمية للدفاع المدني في البقاع،ومؤسسة حمود ومؤسسة كهرباء لبنان ومنطقة الهاتف في البقاع على تحركهم السريع تجاه هذه المشكلة.