اشار رئيس الهيئة التنفيذية في ​حركة امل​ ​مصطفى الفوعاني​ الى ان هناك في الوطن من يريد الوطن مزرعة، ونحن في الحركة اعلنا انا منحازون الى خط الناس ووجع وآلام الناس، وكانت الدعوة الدائمة والصريحة الى الحوار الذي ابعد خطر الفتنة، ونحن اول من وقف في وجه العدو الصهيوني وانشأ اول مقاومة استباقية. اضاف "اردناه وطنا عزيزا في مواجهة الشر المطلق"، واشار الى ان حركة الموفدين الى لبنان تسعى الى هضم حقوقنا في البر والبحر والجو، ولفت الى ان العدو يكمن لنا عند مفارق الانتصار، وهو يعمل على الدخول الى ساحتنا من مشاريع الفتنة والسفراء، ونحن نقل بالفم المللأن "من هزم ​اسرائيل​ في ال​سياسة​ قادر ان يهزمها في ​السياسة​ والحوار".

ولفت الفوعاني خلال احتفال تجديد القسم في النادي الحسيني ل​مدينة النبطية​، الى ان هذا القسم يشكل المسمار في نعش الطائفية، واعتبر ان القسم يشكل بحق ايقونة مضيئة في سماء لبنان، على امل ان ينتقل الى القسم على مساحة لبنان لانه استقلال لبنان الحقيقي. واشار الى ان اسرائيل تستهدفنا بمستقبلنا منخلال ابقاء الحرمان في مناطقنا ولذلك كان الرئيس ​نبيه بري​ يعتبر ان الحرمان على حدود المجتمع لا يقل خطرا عن الخطر الاسرائيلي.

اضاف "فلستقط كل سياسات التطبيع مع اسرائيل الشر المطلق، ونحن مع حوار مباشر مع ​القيادة​ السورية من اجل المصالح التاريخية".