أكد عضو المكتب السياسي لتيار "المستقبل" النائب السابق ​مصطفى علوش​ أن "كلام وزير الخارجية ​جبران باسيل​ لا يمثل كل الشعب ال​لبنان​ي ولا أظن أنه يمثل وجهة نظره لأن ما يدور في الكواليس هو غير ما يصرّح به"، مشيراً إلى أن "هذا الكلام لا يمثل ​الحكومة​ مجتمعة بل إن ​البيان الوزاري​ هو ما يمثل الحكومة ورئيس الحكومة ​سعد الحريري​ و​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ هما من يمثلان البلد".

وخلال حديث لقناة "العربية"، لفت علوش إلى أن "الكلام عن أن "​حزب الله​" غير إرهابي غير متوافق عليه في لبنان فجزء كبير من ​الشعب اللبناني​ يعتبر الحزب إرهابيا على المستوى المحلي وقد مارس ​الإرهاب​ بأشكال مختلفة في مواجهة الشعب اللبناني".

وشدد على أن "الواضح في كلام وزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو​ هو أن ​الولايات المتحدة​ جادة في مسألة مواجهة حزب الله"، مشيراً إلى أن "الكرة في ملعب اللبنانيين".

ولفت علوش إلى أن "الحريري ملتزم بالبيان الوزاري، ولا ذكر في البيان لمسألة "حزب الله" وكونه إرهابيا أو لا وهو لا يعتقد أن التصريح بشيء معين سيغير موقف ​الإدارة الأميركية​ سلبا أو إيجابا تجاه "حزب الله"، لذلك فإنه يسعى إلى التهدئة الداخلية لعدم السماح بزعزعة الإستقرار"، مشدداً على أن "لبنان مضطر على الموافقة على العقوبات وإلا فإنه سيرزح تحتها".