تصل HMS Dragon (إتش إم إس دراغون) المدمرة البريطانية الاحدث في ​العالم​ من نوع Type 45، إلى ​مرفأ بيروت​ يوم الاثنين في زيارة تستغرق ثلاثة أيام. ستكون هذه زيارتها الاولى إلى ​لبنان​، والثانية للبحرية الملكية منذ زيارة ​السفينة​ الملكية اوشين HMS Ocean في العام 2017.

ستستضيف السفينة الملكية دراغون العديد من الفعاليات، بما في ذلك التدريب مع ​البحرية اللبنانية​، وعرض للقدرات البحرية، وجولة للإعلاميين. تعد زيارة السفينة الملكية دراغون رمزًا للصداقة والشراكة القوية بين ​المملكة المتحدة​ ولبنان.

وستنهي السفينة الملكية نشرها بعد سبعة أشهر في ​الشرق الأوسط​ لتعزيز الاستقرار. خلال هذا الوقت دعمت العديد من التدريبات المشتركة ، لكن أبرز نجاحاتها كان مساهمتها في عمليات فرق العمل البحرية المشتركة لمواجهة تدفق ​المخدرات​ عبر المنطقة.

من جهته، رحب وزير الدفاع البريطاني غافن ويليامسون بزيارتها الى لبنان قائلاً :" تؤكد زيارة السفينة الملكية دراغون HMS Dragon التزامنا المستمر بلبنان قوي ومستقر، وهو شريك موثوق به. لقد أثبتت المملكة المتحدة ذلك من خلال الاستثمار في أفواج الحدود البرية اللبنانية ، والتدريبات الدورية التي تقوم بها الفرق العسكرية البريطانية للقوات المسلحة اللبنانية، مما يسهم في نجاحاتها الكبيرة، بما في ذلك طرد داعش في عام 2017".