أكّد وزير الشؤون الإجتماعية ​ريشار قيومجيان​، في كلمة له من منسقية "حزب ​القوات اللبنانية​" في جبيل، "أنّني سعيد برؤية الوجوه القديمة و​الجديدة​، رفاقنا في زمن الحرب والجيل المناضل الجديد. أنا كلّي إيمان أنّ جبيل عند الخطر كلّها "قوات". وعند السلم اليد الّتي تبني وتعمّر الوطن".

وبيّن أنّ "جبيل بالنسبة لي القطارة النضال الأوّل، سيدة إيليج و​عنايا​ وجبيل الحرف ​الفينيقيين​. جبيل العيش المشترك وهي حافظت عليه في عزّ الحرب"، لافتًا إلى أنّ "في الفترات السابقة، كان لدينا تحدّ تاريخي بالحفاظ على الأرض، وكان شباب جبيل طليعيين في ذلك وسقط من بينهم الشهداء. والتحدي الثاني كان سياسيًّا في فترة النضال وحظر "القوات" واعتقال رئيس "القوات" ​سمير جعجع​، وقد نجحنا به وصمدنا وخرج من المعتقل وعُدنا".

وركّز قيومجيان على أنّ "اليوم، التحدي الثالث هو تطوير الدولة وتحديثها ووقف الهدر و​محاربة الفساد​ بكلّ وجوهه. وأنتم جزء من مجموعة سياسية تسير بهذا الاتجاه من أجل جعل مؤسسات الدولة في خدمة الناس"، مشدّدًا على أنّ "الارتباط بين ​القيادة​ و​القاعدة​ في "القوات اللبنانية" غير موجد عند الآخرين، لأنّ هناك وحدة نضال مشتركة ومعاناة مشتركة وآمال مشتركة".

ونوّه إلى أنّ "معًا واياكم سنعمل للحفاظ على لبنان وسنسير نحو بناء دولة تليق بمواطنيها ومجتمعها".