أكد الكاتب والمحلل السياسي المحامي ​جوزيف أبو فاضل​ أن "الأميركيين تلقوا رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ وفهموه جيدا وتصرفوا بحكمة ودراية"، مشيراً إلى أن "وزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو​ نطق في منطقة ​الشرق الأوسط​ بلسان رئيس الوزراء ال​إسرائيل​ي ​بنيامين نتانياهو​".

وخلال حديث تلفزيوني، لفت إلى أن "الصرامة التي واجهت بومبيو بأن "​حزب الله​" هو حزب ​لبنان​ي أساسي وله دور كبير ومشارك في السلطة وفي مجلس النواب ويمثل شريحة كبير من الناس، كان له تأثير سلبي على بومبيو وعلى من يمثل بومبيو في لبنان".

وأوضح أبو فاضل أنه "لم يكن لحزب "القوات اللبنانية" القدر الكافي في زيارة بومبيو ولم يكونوا في العشاء الذي أقيم على شرفه"، مشيراً إلى أن "الزيارة كانت قليلة جداً لرئيس حزب "القوات" ​سمير جعجع​، والكلام سيبقى كلاما لفظيا وإذا تحرك حزب "القوات"فإن التحرك سيكون لفظياً وإلا فإنهم ينتحرون سياسيا".

وشدد على أن "الجميع تمنى على أن تكون الأمور واضحة والحدود معروفة في قضية ​النازحين​ وقضية الحدود مع إسرائيل وقضية ​النفط والغاز​ ولبنان لن يتنازل عن حقه، وكما قال له بري بأنه هو من أسس ​المقاومة​"، لافتاً إلى أنه "لا يمكننا في لبنان تنفيذ رغبات بومبيو لأنه رفع الصوت في لبنان لإنقاذ نتانياهو في الإنتخابات المقبلة".