ذكرت قناة الـ NBN في مقدمة نشرتها المسائية أن "قطوع زيارةِ رئيسِ الدبلوماسية الأميركية ل​بيروت​، تجاوَزَهُ ​لبنان​ُ بقوةِ موققِه الرسمي الجامع، الكافل لحماية السلم الأهلي"، مشيرة إلى أن "حَزَمَ ​مايك بومبيو​ حقائبَه وغادر، ومواقفهُ الخشنة لا يبدو أنها قادرة على ترك تشظّياتٍ في الواقع السياسي اللبناني".

وشددت على أن "هذه المواقف يفترض أن يُخصَّصَ لها حيز في الكلمة التي يلقيها الأمين العام ل​حزب الله​ ​السيد حسن نصرالله​ عصر الثلاثاء المقبل"، موضحة أنه "على أي حال، فإنه بمغادرة بومبيو لبنان، يتقدم الموقف الروسي من باب الزيارة التي يقوم بها ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ إلى ​موسكو​ اعتباراً من يوم غد".

ورأت أنه "في الداخل، تتقدم مجدداً اليوميات اللبنانية لملاحقة ملفات مطروحة مثل الفساد والتوظيف المخالف والاصلاح والكهرباء والموازنة"، لافتة إلى أنه "في أجندة الأسبوع الطالع جلسة برلمانية رقابية الأربعاء المقبل في برنامجها عدد من الأسئلة النيابية الموجهة إلى الحكومة".

ونوهت إلى أنه "في الأجندة الإقليمية، زيارة بدأها ​بنيامين نتانياهو​ ل​واشنطن​ ليشهد التوقيع الصوري للرئيس الأميركي على قرار الاعتراف بضم هضبة ​الجولان​ السورية المحتلة للسيادة الإسرائيلية، اعتراف كان محل إدانة عالمية، فيما أبناء الأرض، أهالي الجولان انتفضوا في وقفات احتجاجية أبرزها في مجدل شمس مؤكدين تمسكهم بأرضهم وهويتهم".

وأشارت القناة إلى أنه "إقليمياً أيضاً برزت القمة المصرية - الأردنية - ​العراق​ية التي انعقدت في القاهرة وأكدت في بيانها الختامي على أهمية استكمال المعركة الشاملة على الإرهاب في ضوء انتصار العراق على "داعش" مشددة على دعم حصول ​الشعب الفلسطيني​ على حقوقه المشروعة بما فيها إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها ​القدس الشرقية​".