أشار نائب رئيس حزب "القوات اللبنانية" النائب ​جورج عدوان​، في حديث تلفزيوني، إلى أن لبنان سيدخل في المحظور في حال الإستمرار بالنهج نفسه، موضحاً أن هذا المحظور يبدأ مالياً وإقتصادياً، لافتاً إلى أن لبنان في قلب أزمة يتأخر كثيراً في أخذ التدابير للخروج منها.

وأوضح عدوان أن سبب عقد اللقاء بين وزير الخارجية الأميركية ​مايك بومبيو​ ورئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ في السفارة الأميركية في عوكر، يعود إلى أن رئيس الحزب كان لديه إرتباطات أخرى، لافتاً إلى عدم المشاركة في العشاء في منزل رئيس حركة "الإستقلال" النائب ​ميشال معوض​ يعود إلى أن الحزب يعتبر أن اللقاء مع جعجع كان اللقاء الرسمي، مؤكداً أن العلاقة مع معوض لم تعد كما كانت في السابق، "في السابق كنا حلفاء لكن هو فضل العلاقات الإنتخابية على أمور أخرى، وهذا أمر طبيعي".

وشدد عدوان على أن موقف النائب ستريدا جعجع من مسألة ​الجولان​ السوري المحتل هو موقف الحزب الذي أبلغ إلى بومبيو، مذكراً بأن الحزب أخذ القرار نفسه بالنسبة إلى مسألة ​القدس​، سائلاً: "ماذا يمنع أن يكون هناك تصرف مماثل بالنسبة إلى الأراضي اللبنانية المحتلة من جانب الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​؟".

وأكد عدوان أن مصلحة لبنان واللبنانين أولوية لا يمكن التغاضي عنها، مشيراً إلى أن ​حزب الله​ يمثل شريحة من اللبنانين لا يمكن التنكر لموقفها، لكن لفت إلى أن هذا لا يلغي معارضة "القوات" لتدخله في سوريا أو أي دولة أخرى، مشدداً على أن "لا أحد يستطيع أن يحتكر مصلحة لبنان التي تحتاج إلى النأي بالنفس عن الخلافات والمحاور".

وأضاف: "أنا غير معني بما تقوله اميركا فيما يخص تصنيف حزب الله ارهابي، أما نحن فنتعاطى مع نواب ووزراء حزب الله في لبنان بحسب ما يمثلونه من لبنانيين في الإنتخابات الماضية ولسنا معنيين بالتصنيفات الأميركية".