أعلن النائب ​محمد كبارة​، رفضه المطلق لـ"إقامة مناطق اقتصادية جديدة في أي منطقة من ​لبنان​"، مؤكّدًا "أنّه سيعارض المشروع الّذي أقرّته ​اللجان النيابية المشتركة​ في هذا الإطار".

وأعرب في بيان، عن استغربه أن "يتحوّل الاقتصاد في لبنان إلى حسابات انتخابية ومصلحية، وأن يحصل تشتيت الجهود على مناطق اقتصادية متعدّدة، بدل أن يتمّ التركيز على المنطقة الاقتصادية الموحّدة للبنان في ​طرابلس​، نظرًا لما تتمتّع به من مقوّمات تساهم في إنجاح فكرة المنطقة الاقتصادية".

ولفت كبارة إلى أنّ "ما حصل يشكّل طعنة للمنطقة الاقتصادية في طرابلس، وتشوّهًا في خطة الدولة، وضياعًا في رؤيتها الاقتصادية، لأنّ إنشاء مناطق إقتصادية متعدّدة سيحوّل فكرة المنطقة الاقتصادية إلى "سوبرماركت"، ممّا يُفقد الفكرة معناها وغايتها"، مركّزًا على أنّ "ما حصل يشبه كثيرًا ما أصاب "​معرض رشيد كرامي الدولي​" في طرابلس، الّذي كانت الدولة قد أقرّت حصرية المعارض فيه، لكنّها تراجعت وبالتالي خسر المعرض وظيفته الرئيسة".

وشدّد على "أنّنا لن نسمح بتكرار ما حصل في المعرض، ولن نسكت عن هذا السلوك، وأدعو إلى تصويب الأمور"، مناشدًا رئيس الحكومة "التدخّل لحماية المنطقة الاقتصادية في طرابلس من الإلغاء المبرمج، كما أدعو ​نواب طرابلس​ إلى موقف يحمي حق المدينة وعدم التهاون في كل ما يخص مصلحة طرابلس".