أكد النائب السابق ​إميل رحمة​ أنه "بالأحزاب المسيحية المناضل الحزبي يأتي بالدرجة الثانية بعد المتمول بالحزب، وهذا ما يحدث في الواقع، والمناضل لا يمكن ان يغنى لأنه مناضل".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح رحمة أنه "بدل ان نذهب الى حكومة مصغرة مؤلفة من أقطاب، نذهب الى حكومات كبرى وقد نصل الى حكومة أربعينية".

وعن زيارة الرئيس ​ميشال عون​ الى روسيا، لفت رحمة الى أنه "اذا تطلعنا الى الشكل لا المضمون، والتوقيت لزيارة الرئيس عون الى روسيا يعني ان الروس جديين بعودة النازحين"، مشيراً الى أن "هناك صراع روسي مع المجتمع الدولي بملف عودة النازحين والإثبات أن المسؤول عن الأمر والسفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين يعطي قيمة لأي تصريح ولا يتلكأ"، متمنياً أن "تضع روسيا ثقلها لأن رأي الجميع واحد تجاه ملف النازحين".

ولفت الى أن "النظام السوري حتى الآن من الـ 160 ألف نازح الذين عادوا لم يتم التعرض لهم في اي مكان في سوريا، ولو علم الرئيس عون انه تم التعرض لهم لأبلغنا".

وشدد رحمة على أن "المجتمع الدولي أساسي بعودة النازحين ويريد الحل السياسي قبل اعادة النازحين".

وفي ما يتعلق ب​مكافحة الفساد​، أشار الى أن "الرئيس عون يقول بصمت أن القوانين اللبنانية يجب وضعها على السكة وتطبيقها حيث نجدها"، لافتاً الى أنه "بمكافحة الفساد تم البدء مع أكبر الكبار، وأرجو على الوزراء حتى لو مديرهم العام بريء ان يدعوه يمثل أمام القاضي".