أكد الرئيس العام للرهبانية الأنطونية الاباتي مارون ابو جوده أن "واجبات الدولة تعزيز الحركة الكشفية ودور ​وزارة الشباب والرياضة​ توفير الدعم المعنوي والمادي، من دون تفرقة، للجمعيات الكشفية لتستطيع القيام برسالتها"، مشيراً الى أنه "من المتعارف عليه عالميا أن الهدف الأساسي للحركة الكشفية المساهمة في تنمية الشباب للوصول إلى الافادة التامة من قدراتهم البدنية والاجتماعية لبنائهم روحيا وجعلهم أفرادا مسؤولين وأعضاء نافعين لمجتمعهم ، وقبل ذلك لأنفسهم، من هنا أسست رهبانيتنا الأنطونية "​جمعية كشافة الاستقلال​" بهدف تربية أجيال على القيم الروحية التي نعتبرها العمود الفقري لسعادة ​الانسان​. فالله خلق الانسان ليعيش سعيدا. وهل من سعادة أقوى من تلك المبنية على روح ​المحبة​ والعطاء المجاني؟".

وفي كلمة له خلال إقامة جمعية كشافة الاستقلال عشاءها السنوي،

أوضح أبو جودة "انني أستفيد من وجودكم يا حضرة الاستاذ جوزف سعدالله لأحملكم لمعالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ ​محمد فنيش​ كل تمنياتنا له بالنجاح في مسؤوليته ​الجديدة​، واصرارنا على المطالبة بتحقيق العدالة بين الجمعيات الكشفية كافة، إن من حيث الرعاية المعنوية، وإن من حيث الهبات المالية والمساعدات التي نسمع بها ولم تشملنا حتى اليوم. فوزير الشباب والرياضة هو أب لجميع الحركات الكشفية، ونأمل من معاليه أن يكون الأب الذي يرعى كل أولاده من دون تمييز أو استنسابية".

وتوجه الى كشافة الاستقلال: "كونوا منفتحين على الجميع ولا تخافوا أن تتعاونوا مع باقي الكشاف المنضوين تحت سقف اتحاد ​كشاف لبنان​، فجميعكم ترفعون راية المحبة والتربية على الأخلاق وحب الوطن".

وختم: "باسمي وباسم الأم جوديت الممثلة بالأخت نزها الخوري وبالنيابة عن كل راهب أنطوني وراهبة أنطونية، نتمنى لرئيسة الجمعية وفريق عملها النجاح، وللجمعية التقدم والازدهار. فانموا جميعا بالفضيلة وأكثروا المنضوين الى عداد جمعيتنا الكشفية.

بركتي لكم لتمضوا سهرة جميلة، وصلاتي للرب تعالى أن يبارك لقاءنا ويبارك هذا المأكل، سائلينه ألا يحجب الخبز اليومي عن كل انسان يحتاج اليه".