أكد وزير العمل كميل ابو سليمان أنه "سيكون هناك تفعيل للتفتيش بمواكبة من ​القوى الامنية​ في ​الامن العام​ و​الامن الداخلي​، وكذلك ستتم محاسبة اي مفتش يقصر في عمله لناحية حماية اليد العاملة ال​لبنان​ية".

ولفت الى أنه "في صدد وضع تصور شامل لكيفية مقاربة تداعيات ازمة ​النزوح السوري​ في ما يتعلق بمزاحمة اليد العاملة اللبنانية".

كلام أبو سليمان جاء خلال استقباله ​نقابة مالكي الشاحنات​ العمومية في مرفأ ​بيروت​ برئاسة عيد ضو، وعرضوا معه مسألة منع وجود سائقين غير لبنانيين على ​الشاحنات العمومية​ فوق العشرين طنا.

كذلك استقبل ابو سليمان وفدا من ​منظمة العفو الدولية​ ضم رئيسة مكتب بيروت الاقليمي ومديرة البحوث لين معلوف، ومسؤولة حملات لبنان والاردن في المنظمة ديالا حيدر، وتناول البحث ملف اليد العاملة في لبنان.

ومن زوار ​وزارة العمل​، رئيسة الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركيا ​سيلفانا اللقيس​ على رأس وفد، وتناول البحث مع ابو سليمان كيفية تعزيز فرص العمل للأشخاص المعوقين في لبنان، وتم الاتفاق على خطوات معينة للمديين القريب والبعيد لها علاقة بتفعيل "الكوتا 3 في المئة" كما ينص القانون 220/2000 في ما يتعلق بتوظيف ذوي الحاجات الخاصة.