لفت أمين سر تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​ابراهيم كنعان​ خلال تلاوته بيان التكل بعد اجتماعه الاسبوعي إلى أنه "بالمبدأ نريد افضل العلاقات مع الجميع خصوصا عندما يتعلق الامر بدعم الاولويات اللبنانية ومنها تسليح الجيش والتكتل يتبنى حرفياً موقف رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ لجهة اعتبار الوحدة الوطنية اساس الاستقرار".

واكد أن "لبنان مع عودة ​النازحين السوريين​ من دون الربط مع اي حل سياسي في ​سوريا​ لان الحل يمكن ان يطول ويأخذ 10 سنوات أو أكثر أو أقل و​القضية الفلسطينية​ مثال على ذلك"، مشيراً إلى "اننا مع المساعدات بلا شروط لتمويل عودة النازح السوري الى وطنه لا من أجا توطينه في لبنان".

وأشار إلى أن "القرار اللبناني هو بأن لا يكون ضمن ​سياسة​ المحاور ونحن شريك اساسي في صناعة السلم والاستقرار في المنطقة انطلاقا من مبادئنا واولوياتنا"، مؤكد أن "​حزب الله​" جزء من المكونات اللبنانية الاساسية".

وشدد كنعان على أن "كل ما يعزز المصالحات نحن معه ويجب اقفال اي ثغرة ونرحب بقداس ​دير القمر​ والجولة وندعو للتطوير انطلاقا من ان اي مصالحة لا تلغي الأخرى".

وأوضح أن "موقفنا مع احالة موازنة العام 2019 مع قطع الحساب الى المجلس النيابي واي حل يكون بالعودة الى المؤسسات الدستورية فلا احد يختصر المؤسسات واي خروج عن هذا المنطق يعرض البلد لمشكلة ثقة جديدة ولمشكلة مالية اقتصادية بغنى عنها"، داعيا إلى "تحريك الملف المالي بسرعة والانتظام تحت سقف الدستور والقانون بأي قرار يصدر عن مجلس الوزراء او الوزراء".

وفي ملف الكهرباء، دعا كنعان إلى "الذهاب الى اقرار خطة الكهرباء التي يريدها جميع اللبنانيين ونتمنى على كل الاطراف التعاطي ايجابيا مع هذا الملف".