استقبل وزير الزراعة الدكتور ​حسن اللقيس​ في الوزارة اليوم وفداً من اتحاد صناديق التعاضد الصحية في ​لبنان​ بحضور المديرة العامة للتعاونيات المهندسة غلوريا ابو زيد وتطرق البحث الى ملف العمل التعاضدي.

وأكد الوزير اللقيس على اهمية عمل صناديق التعاضد الصحية لتوفير المساعدة للمشتركين بشفافية ونوعية وجودة، لان شريحة واسعة من اللبنانيين ليس للديها جهة صحية ضامنة، لافتاً الى اهمية ضبط وتحديث عملها تحت سقف المصلحة الوطنية والقوانين المرعية الاجراء. واشار الى ان عملها يجب ان يأتي ضمن توجه اجتماعي لا يبغي الربح، على ان يتم استثمار اي فائض مالي في برامج ومشاريع صحية مبنية على دراسات علمية تؤمن استمرار عملها واستمرار التوازن المالي لها، ويستفيد منها المنتسبون اليها. وشدد ان العمل الجاد والشفاف يشكل بنفسه نقطة ضوء وعلامة فارقة لمستقبل صحي افضل.

واستقبل الوزير اللقيس وفداً من تعاونية الاشجار المثمرة والشتول الموثقة، وتطرق البحث الى ملف انتاج وتسويق الانتاج والتعاون مع ​وزارة الزراعة​. ثم استقبل الوزير اللقيس وفداً من التعاونية الزراعية في عكار ورئيس اتحاد بلديات الأسطوان والنائب وليد البعريني، وعدد كبير من مزارعي البطاطا في عكار، وتطرق البحث الى ملف انتاج وتسويق موسم البطاطا في عكار.

كما التقى اللقيس وفد نقابة اصحاب الصناعات الغذائية اللبنانية برئاسة أحمد حطيط، وتطرق البحث الى المشاكل التي تواجه قطاع الصناعات الغذائية وسبل معالجتها.