أكد ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ والرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، "العزم على تكثيف الحوار السياسي بين ​روسيا​ ولبنان، بما في ذلك على المستوى البرلماني، وتعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية في التجارة و​الاقتصاد​ والاستثمار والطاقة والثقافة والمضمار الانساني والتربية و​الرياضة​ و​السياحة​ وغيرها من مجالات التعاون".

وأعرب الرئيسان عون وبوتين في بيان مشترك صدر بعد المحادثات التي أجرياها في ​الكرملين​ عن "قناعتهما بأنه لا بديل عن الحل السلمي للقضية السورية"، مشددين على "ضرورة حل هذا النزاع من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية، استناداً الى قرار ​مجلس الأمن​ رقم 2254، ومقررات مؤتمر ​الحوار الوطني​ السوري في سوتشي".

وأكد الرئيسان "دعمهما بقوّة الجهود التي تضطلع بها سلطات ​الجمهورية العربية السورية​ وحلفاؤها ل​محاربة الارهاب​ المتمثّل ب​تنظيم داعش​ و​جبهة النصرة​ والمجموعات المتفرعة عنهما"، معربين عن "تأييدهما للجهود الرامية الى تطبيق مبادرة روسيا لتأمين عودة ​اللاجئين السوريين​ والمهجّرين داخليا"، معتبرين أن "حلّ هذه المشكلة يعتمد مباشرة على تهيئة الظروف المؤاتية في ​سوريا​، بما في ذلك الظروف الاجتماعية والاقتصادية، من خلال اعادة الاعمار ما بعد الصراع. كما دعيا ​المجتمع الدولي​ و​الامم المتحدة​ والمنظمات الانسانية الى تأمين كل المساعدة الممكنة لهذه العملية".

وفي مجال آخر، دعا الرئيسان عون بوتين "الى ايجاد حلّ عادل للمسألة النووية الايرانية، مع الأخذ بعين الاعتبار حق الجمهورية الاسلامية الايرانية المشروع بالاستعمال السلمي للطاقة الذرية وفقاً لمعاهدة حظر انتشار ​الاسلحة​ النووية".