اعتبر وزير الأشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​ أن "مرتكزات المشروع الإستثماري ال​لبنان​ي العربي الإقليمي الدولي في لبنان من ​طرابلس​ الكبرى، الذي عرضه رئيس ​غرفة طرابلس​ و​الشمال​ ​توفيق دبوسي​، هو أفضل مشروع يمتلك مقومات النجاح كافة، لأنه يتواجد في منطقة جغرافية إستراتيجية وحيدة، تصلح لأن تكون منطقة جاذبة للاستثمار الدولي، من أجل خدمة المشاريع الإقليمية والدولية".
وفي كلمة في ​غرفة بيروت وجبل لبنان​ بحضور وزير الإتصالات ​محمد شقير​، لفت الى أن "الواجهة البحرية للمشروع التي تمتد من ميناء طرابلس الى منطقة القليعات في عكار تحتضن مشروع توسعة مرفأ طرابلس و​مطار القليعات​ والمنطقة الإقتصادية، وإذا كان هناك من بعض المناطق تستدعي بعض الأشغال، فإن الإستملاكات يمكن القيام بها، وهي مسألة اعتقد أنها لا تواجه أية صعوبات".
وشدد فنيانوس على أنه "إذا أطلقنا المشروع نستطيع القيام بدور تتعزز من خلاله قدرتنا على إستقبال ملايين الحاويات".
وعقد فنيانوس، في مكتبه، اجتماعاً مع أعضاء تكتل ​بعلبك الهرمل​ ضمت النواب ​غازي زعيتر​، ​حسين الحاج حسن​، ​علي المقداد​، ​الوليد سكرية​، ​إبراهيم الموسوي​، وتناول المجتمعون الشؤون الانمائية في محافظة بعلبك الهرمل والمستجدات الراهنة.
وأوضح الموسوي بعد اللقاء "أننا اجرينا مع فنيانوس جولة افق عامة حول التطورات والشؤون العامة، اضافة الى وضع الطرقات في بعلبك الهرمل البزالية رأس بعلبك ​القاع​ وموضوع جدول المقارنة"، مشيراً الى أن "الذي يقصد المنطقة يعلم تماماً ان طريق ضهر البيدر اساسية وضرورية للبقاع الاوسط والشمالي والغربي".
وعرض فنيانوس مع عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​قاسم هاشم​ المستجدات الراهنة وشؤوناً انمائية مناطقية تعود ل​حاصبيا​ ​العرقوب​.
واكد هاشم أن "البحث تناول التطورات الراهنة على كل المستويات المحلية والاقليمية خاصة بعد قرار ​ترامب​ بشأن ​الجولان​، وهذا يستدعي اللبنانيين الانتباه لمجريات مثل هذا القرار الإسرائيلي وما قد ينتج عنه من ارتباط لهذا القرار في ارضنا المحتلة في ​مزارع شبعا​ وتلال ​كفرشوبا​".
وكان فنيانوس قد بحث مع عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​سيمون ابي رميا​، الاوضاع والمستجدات الراهنة في البلاد، اضافة الى الملفات الانمائية التي تعود لمدينة جبيل.
كما ناقش فنيانوس مع رئيسة ​الكتلة الشعبية​ ​ميريام سكاف​ رزمة مشاريع انمائية وحياتية تتعلق بزحلة و​البقاع​ حيال اعمال الصيانة"، و"تزفيت عدد من الطرقات وتزييّحها لاسيما تلك التي تشهد يومياً حوادث قاتلة".
وتناول فنيانوس مع النائب السابق ​جبران طوق​ وليام طوق مجمل الأوضاع الخدماتية.
واطلع فنيانوس من رئيس مؤسسة "لابورا" الاب ​طوني خضرا​، على امكانيات المؤسسة الهادفة الى مساعدة الشباب من خلال المشاركة في وظائف الدولة.