أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة أنّ "في إطار المتابعة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، لكشف المحتالين المحترفين الّذين ينفّذون عمليات سرقة بطريقة احتيالية، وبعد أن حصلت عمليات احتيالية عدّة ضمن ​محافظة جبل لبنان​ من قِبل شخص مجهول الهوية، يستخدم موقعًا إلكترونيًّا تجاريًّا معروفًا، ويوهم المواطنين بتأمين فرص عمل أو عرض أغراض للبيع، كثّفت شعبة المعلومات استقصاءاتها وتحرياتها، وتمكّنت من تحديد هوية الفاعل ويُدعى: "س. س." وهو سوري من مواليد عام 1975".

وبيّنت في بلاغ أنّ "في تاريخ 20 آذار 2019 وبعد عملية رصد دقيقة، تمكّنت قوة من الشعبة من توقيفه في محلة ​برج حمود​"، موضحةً أنّ "بتفتيشه، ضبط بحوزته جهاز خلوي مسروق من إحدى ضحاياه، وشريحتي هاتف يستخدمهما في عملياته الاحتيالية، إضافة إلى ضبط أوراق ثبوتية عائدة لضحية أُخرى".

ولفتت المديرية إلى أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بتنفيذ أكثر من 45 ​عملية سرقة​ بطريقة احتيالية، مستخدمًا لهذه الغاية الموقع التجاري الإلكتروني المعروف، وأنّه كان يقوم بعرض إعلانات توظيف أو بيع أغراض بأسعار زهيدة، ويحدّد موعدًا لضحاياه في مناطق ​الطيونة​ و​بدارو​ و​كورنيش المزرعة​ وبرج حمود. وعند لقائه الضحية، يأخذ منها الهاتف الخلوي بحجة عدم السماح به خلال إجراء المقابلة مع المدير، أو يأخذ مسبقًا ثمن الغرض المعروض للبيع، ويطلب من الضحية التوجه لمقابلة المدير أو استلام الغرض في احدى الأبنية، ثم يتوارى عن الأنظار".

ونوّهت إلى أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع المرجع المختص بناء على إشارة ​القضاء​".