كشفت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة أنّ "في تاريخ 10 آذار 2019، وَرد إلى ​مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية​ وحماية ​الملكية الفكرية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، شكوى مقدَّمة من إحدى المواطنات لدى ​النيابة العامة​ الاستئنافية في ​بعلبك​ ضدّ مجهول، بجرم ابتزاز مادي وجنسي وتهديد بنشر صورها على مواقع التواصل الإجتماعي".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "في تاريخ 22 آذار 2019، ونتيجةً للاستقصاءات والتحريات الّتي قام بها المكتب المذكور، تمّ توقيف المشتبه به في بلدة ​مجدل عنجر​ البقاعية، ويُدعى: "م. أ." وهو لبناني من مواليد عام 1998".

وبيّنت أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، وبأنّه قام بابتزاز المدّعية بمبلغ 3000 دولار أميركي، وذلك بالإشتراك مع ابنة خالته وبمساعدتها، وتُدعى "ن. ح." وهي سورية من مواليد عام 2002، الّتي تمّ توقيفها في ​بلدة اللبوة​، واعترفت بما نُسب إليها، وبأنّها ابتزّت المدّعية بواسطة صور للأخيرة، كانت قد حصلت عليها من شخص سوري يُدعى: "م. ع." مجهول باقي الهوية وموجود في ​سوريا​".

وشدّدت المديرية على "أنّها تحذّر من خطورة تكاثر هذه الظاهرة، وتطلب من المواطنين الكرام، عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق، كي لا يقعوا ضحية ويتمّ استغلالهم من قبل الآخرين، وكذلك عدم التردّد في الإبلاغ فورًا عن مثل هذه الحالات، من خلال الاتصال بمكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية على الرقم 293293 01، أو من خلال التواصل مع شعبة العلاقات العامة عبر المواقع الإلكترونية، لإجراء المقتضى القانوني".