أكد عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​ماريو عون​ أن "المسار الذي يعتمده ​المجتمع الدولي​ في موضوع عودة النازحين ليس مريحا أبدا، لان هذا المسار يذهب نحو دفع الاموال للنازحين وتشجيعهم على البقاء، ونحن كلبنانيين نريد ان يذهبوا ويخرجوا من لبنان بكل أمان وسلام ليخففوا العبء الإقتصادي على لبنان"، معتبراً أن "هناك نظرة مغايرة لنظرتنا فنحن الذين نعاني من النازحين"، مشيراً الى أن "هناك جدية عند ​النظام السوري​ بموضوع استقبال ​النازحين السوريين​".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح ماريو عون انه "بكل المواضيع المطروحة بالمنطقة انظر بها بواقعية اكثر من عاطفة سياسية معينة"، مشيراً الى أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ يريد أن يقوم بعملية تصعيدية عسكريا لأن هذا يقوي وضعه السياسي لان وضعه الداخلي مغلوب عليه"، لافتاً الى ان "الإسرائيليين الآن وجهوا الضربة الى الأضعف".

وعن لقاء ​الرئيس ميشال عون​ بنظيره الروسي ​فلاديمير بوتين​، أوضح ان "الصورة تتكلم عن مدى نجاح اللقاء الذي حققه الرئيس عون في ​روسيا​"، مشيراً الى أن "الزيارة هدفها الرئيسي توطيد العلاقات مع روسيا التي تقف الى جانب لبنان على كل الأصعدة".

ولفت الى أن " روسيا ابدت استعدادها لدعم ​الجيش اللبناني​، ولا شيء يمنع من التعاون مع الروس"، مشيراً الى أن "وزير الدولة لشؤون النازحين ​صالح الغريب​ كان سعيدا جدا بالزيارة التي قام بها الرئيس عون ويتحضر لآداء دوره الذي ستطلبه منه الدولة رسميا لتولي ملف النازحين".

وأكد أن "الحركات الاسرائيلية تجاه غزة ليست جديدة، لجوء الإسرائيليين الى التحدي المباشر واظهار قوتهم العسكرية واظهار تفوقهم العسكري في المنطقة داشم، ولكن هذا الأمر اصبح مكلف اكثر من أي وقت مضى"، مشيراً الى أن "النظرة تجاه غزة وممارسة المواجهة العسكرية بغزة أسهل عليهم من المواجهات الأخرى".