دانت كتلة "الوفاء للمقاومة" مضمون "إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن سيادة الكيان الصهيوني على الجولان السوري المحتل, وتعتبر انه صدر عن غير ذي صفة قانونية ولا يجوز مطلقاً ترتيب أي أثر عملي عليه"، لافتة الى ان ظ"جُلَّ ما يؤديه اعلان ترامب على الصعيد السياسي هو تأكيد انحياز الادارة الاميركية للعدو الصهيوني ولمشاريعه الاستيطانية والتوسعية وللنزعة الارهابية التي تحرِّض على مواصلة العدوان ضد شعوب ودول المنطقة العربية والاسلامية".

وفي بيان لها بعد اجتماعها شجبت الكتلة "أهداف ومضامين التصريحات العدائية والتحريضية التي كشف عنها وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو خلال زيارته لبيروت"، معتبرة أن "كل ما يتعرض له حزب الله بسبب الاجراءات الاميركية وسياساتها العدوانية هو وسام عزٍّ يزيِّن صدور الوطنيين الشرفاء الذين يرفضون الاحتلال والإرهاب والتدخل الاجنبي في شؤون بلدهم السيادية والداخلية".

وأكدت الكتلة انها ازدادت قناعة بوجوب العمل على تأمين العودة للنازحين السوريين الى بلادهم كي لا يكونوا ضحايا سياسات عدوانية تستهدف اثارة فتن او تقرير وقائع تتعارض مع مصالح لبنان وسوريا في المنطقة، مبدية "ارتياحها وتقديرها للموقف الرسمي الموحد في مضمونه والمعبر عن المصلحة الوطنية العليا للبنان".

ورحبت الكتلة ببدء النقاش الحكومي حول خطة النهوض بالكهرباء، داعية الى التوافق على قواعد تأمين انتاج كهرباء 24 على 24 ساعة وحسن ادارتها ونقلها وتوزيعها.. وتوسل ادنى كلفة لذلك مع ضمان النوعية في معامل الانتاج واستمرارية عملها.

ودعت الكتلة الى اسراع الحكومة في احالة مشروع ​الموازنة​ العامة الى ​المجلس النيابي​ لمناقشته واقراره, وتوصي الكتل النيابية بالحرص على رفض البنود الموجبة لكل انفاق غير مبرر ولا ضرورة له.