افاد مراسل "النشرة" في ​سوريا​ بأن "الوقفات التضامنية تتواصل في عدد من المحافظات السورية لليوم الثالث على التوالي تنديدا بقرار الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ واعلانه ​الجولان​ المحتل تابعا ل​اسرائيل​".

ونفذ عدد كبير من الفنانين السوريين وقفة تضامنية في دمشق وعبر عدد كبير منهم عن تنديهم ورفضهم لهذا القرار وأكدوا على أن الجولان سييقى محافظة سورية وسيعود الى سوريا في وقت قريب.

وفي ​الحسكة​ نظمت الفعاليات الشعبية والطلابية والتدريسية اعتصاما لليوم الثالث تنديدا بهذا القرار رافعين لافتات تحيي صمود أهل الجولان المحتل وتؤكد على الهوية السورية للجولان مرددين شعارات وهتافات تدين إعلان ترامب غير القانوني الذي يعتبر انتهاكا للقانون الدولي وخرقاً لكل المواثيق والأعراف الدولية.

وفي مدينة ​القامشلي​ نفذ الاهالي وقفة احتجاجية أمام مبنى الهيئة العامة لمشفى القامشلي ضمت عدد من الاهالي والعاملين به استنكروا من خلالها إعلان ترامب الجائر حول الجولان السوري المحتل .

الى ذلك تواصلت الاعتصامات في محافظة السويداء من بينها طلبة المحافظة مؤكدين استمرار مسيرة الصمود لاسترداد كل ذرة تراب من الجولان ورفعوا خلالها لافتات تستنكر إعلان ترامب.كما نفذ قضاة ومحامو حلب وقفة احتجاجية في القصر العدلي ضد إعلان ترامب بالتزامن مع وقفة احتجاجية أمام فرع اتحاد شبيبة الثورة في المدينة.ونفذ ايضا إعلاميو ​دير الزور​ وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة جامعة الفرات استنكارا لإعلان ترامب.