عقد راعي أبرشية ​بيروت​ وجبيل للروم الملكيين الكاثوليك المطران ​جورج بقعوني​ ورئيس الجمعية الخيرية للروم الكاثوليك في بيروت ​روجيه نسناس​ ‏والرئيس التنفيذي لـ"واحة الحياة" ظافر شاوي، مؤتمرا صحافيا في مقر "واحة الحياة" - ​الاشرفية​، في حضور نقيبي الصحافة عوني الكعكي والمحررين جوزف القصيفي، للاعلان عن بدء العمل بهذا المشروع في أيار المقبل، بهدف مساعدة المرضى والمسنين من كل ​لبنان​ والذي تقدمه طائفة ​الروم الكاثوليك​ لكل طوائف لبنان.

رئيس الجمعية الخيرية للروم الكاثوليك روجيه نسناس شكر "البطريرك‏ يوسف العبس" ‏الراعي لأعمال الطائفة والساعي إلى تكريس الوحدة بين اللبنانيين، والمطران جورج بقعوني على متابعة الرسالة الإنسانية التي خطها المطران المرحوم حبيب باشا، والمطرانين يوسف كلاس وكيرللس بسترس، الذين واكبوا انشاء ودعم هذا المشروع الإنساني الروحي".

ولفت الى أن هذا المشروع ما كان ليبصر النور لولا عطاءات المرحومة ماري هبه وزوجها المرحوم نمر هبه، وهي قدمت العقار وقسما أساسيا من عناصره، ولولا سائر المتبرعين والمحسنين". وتحدث عن الجمعية التي تعاقب عليها "رؤساء وأعضاء عملوا على انشاء مستوصف يستقبل المرضى كل يوم، ومركز يومي للمسنين يقدم لهم وجبات طعام وطبابة وادوية". وقال: "من هنا أتتنا فكرة إنشاء مركز للمسنين والمسنات من كل الطوائف، وسيتم تدشينه في أيار المقبل بحضور رسمي وسياسي وشعبي، وبعد أن باشرنا بفتح أبوابه للمرضى والمسنين بعد سبع سنوات من الجهد والمثابرة. نحن نؤمن بأن أقرب طريق إلى الله هو خدمة الإنسان للانسان خصوصا أن شعار الجمعية هو: أحبب قريبك كنفسك".

وفي الختام، أعلن نسناس ان "واحة الحياة باشرت باستقبال المرضى تمهيدا لاطلاق المشروع رسميا في أيار المقبل".