اطلع وزير العدل البرت سرحان، في ​قصر العدل​ في ​طرابلس​، خلال جولة تفقدية على قصور العدل في ​الشمال​، على سير العمل في مختلف اقسام قصر العدل، مؤكدا ان "هدف زيارة قصور العدل هو الاطلاع على حاجات المحاكم والمشاكل التي تعاني منها القصور ان من ناحية المباني او من ناحية التجهيزات".

وجال سرحان في ارجاء القصر، يرافقه محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، الرئيس الاول لمحاكم استئناف الشمال القاضي رضا رعد والمدعي العام الاستئنافي في الشمال القاضي نبيل وهبه.

واختتم سرحان، يرافقه القاضي أندريه صادر، جولته بزيارة لقصر العدل في ​أميون​ - ​الكورة​، حيث كان في استقباله إلى جانب القاضي إميل عازار، رئيس اتحاد بلديات الكورة المهندس كريم بو كريم، رئيس بلدية أميون مالك فارس، رئيس مكتب التنظيم المدني المهندس جميل عازار، إضافة إلى مسؤولي الأجهزة الامنية في الكورة وعدد من المحامين وموظفي قصر العدل.

سرحان أشار إلى أن "هناك مسعى لبناء قصر عدل جديد وحديث في الكورة، معتمدا على مساعدات وتمويل من مصادر دولية"، متمنيا على "اتحاد بلديات الكورة وبلدية أميون المساعدة". وتناول "النقص الحاصل في ​القضاة​ بالكورة"، مشيرا إلى "أن هناك محاولة لتأمين قضاة منتدبين إلى حين تأمين قضاة متفرغين، وذلك لتسهيل عمل المحكمة".

كما أكد سرحان أن "كل قصور العدل التي مر بها تعاني نقصا في أعداد الموظفين، وستتم المساعي لتأمين حلول لها، وقد تكون المكننة احداها، لأنها تيسر للمحامين التقدم بدعواهم من دون الحاجة إلى الحضور للمحكمة"، لافتا إلى أن "خلال جولته لاحظ أن الملفات أصابها العفن والرطوبة"، وقال: "لذلك، المكننة قد تكون حلا للحفاظ عليها".

وعرض سرحان "بعض الحلول التي قد تخفف من اكتظاظ السجون أو إبقاء المتهم من دون محاكمته، وذلك لتسهيل عمل المحاكم".كما اطلع على حاجات المحكمة في تأمين قضاة وزيادة عدد موظفيها.وفي الختام، جال في أقسام المحكمة وأقلامها.