رأى عضو تكتل "​الجمهورية القوية​" النائب ​بيار بو عاصي​ أن "زيارة وزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو​ ل​لبنان​ عادية وطبيعية"، مشيرا إلى أن "​الولايات المتحدة​ دولة عظمى ولديها مصالحها في الدول كافة، وطبيعي أن يزور وزير خارجيتها مناطق ​العالم​ المختلفة ومنها ​الشرق الأوسط​ ولبنان".

وخلال حديث إذاعي، لفت بو عاصي إلى أن "موقف الولايات المتحدة من ​إيران​ و"​حزب الله​" معروف وليس سرا، وهذا ما اعرب عنه بومبيو"، مؤكدا أن "الهم الأساس كدولة لبنانية وتحديدا كحزب "القوات اللبنانية"، هو استمرار الدعم الأميركي للجيش اللبناني".

وشدد على "أننا نعلم أن تسليح الجيش وتجهيزه وتدريبه يرتكز بشكل أساسي وكبير على الدعم الأميركي، ورئيس الديبلوماسية الاميركية شدد على استمرار هذا الدعم"، مشيراً إلى "هاجس كبير وهو وضع ​المصارف اللبنانية​ جراء كل عمليات محاصرة حزب الله ماليا".

وأوضح أن "الأموال المودعة فيها هي للشعب اللبناني ولدينا كل التطمينات من ​جمعية المصارف​ الناشطة جدا في هذا الإطار داخليا وخارجيا، وتحديدا تجاه ​الإدارة الأميركية​، وحاولنا ونحاول مرارا حماية المصارف اللبنانية. وقد اكد بومبيو الا استهداف للمصارف طالما هي ملتزمة بالشروط الاميركية".

وشدد بو عاصي على أنه "لا بد من إيجاد حل لعملية الحدود البحرية والبرية مع ​إسرائيل​ في أسرع وقت"، لافتا إلى أن "الجهة الأميركية وجهات أخرى يمكنها ان تلعب دورا في هذا الشأن ليعلم لبنان تحديدا ما هي حقوقه وواجباته تجاه ​المجتمع الدولي​ وللأسباب السيادية الواضحة التي تتعلق بالحدود او في ما يتعلق بالمنطقة الإقتصادية الخاصة بلبنان لاستخراج ​النفط​".