نظمت كلية الحقوق و​العلوم​ السياسية والادارية في ​الجامعة اللبنانية​ – الفرع الرابع زحلة ندوة بعنوان ​مكافحة الجرائم​ الالكترونية ومخاطر استعمال ​وسائل التواصل الاجتماعي​، ألقاها رئيس مكتب مكافحة الجريمة المعلوماتية وحماية ​الملكية الفكرية​ المقدم المعلوماتي ألبير الخوري بحضور أساتذة وطلاب والجهاز الاداري في الفرع وعدد من المدعوين.

ورحب مدير الكلية الدكتور أنطونيوس أبو كسم بالحضور لمناقشة هذا الموضوع البالغ الاهمية، حيث شكر ​المديرية العامة لقوى الامن الداخلي​ ووحدة ​الشرطة القضائية​ وشدد على التكامل بين كلية الحقوق و​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ على اعتبار أنها المولجة بالسهر على حسن تطبيق القانون وإنّ الكلية تدرب وتحضر كوادر ليكونوا بعدد من الأسلاك الامنية والقضائية.

واعتبر المقدم ألبير الخوري أن ​الشعب اللبناني​ مدمن على وسائل التواصل الاجتماعي لذلك فإن التوعية أمر ضروري حيث عرض ماهية الجريمة الالكترونية، فحدد جرائم القرصنة، معتبراً أن الوصول إلى قواعد البيانات التي يتمحور حولها الابتزاز والتهديد حتى بالنسبة لأساليب الضغط النفسي من خلال ألعاب التحدي والمؤثرات الصوتية على الاطفال. وشدد على أهمية التبليغ عند المعرفة بالجريمة للوقاية او تلافي تماديها حرصا على حياة الفرد الذي مورس الضغط النفسي عليه و تحديدا حالات الانتحار.