استقبل رئيس اللجنة التنفيذية لندوة العمل الوطني الدكتور وجيه فانوس وأعضاء من اللجنة التنفيذية وفدا من حركة الناصريين المستقلين ــ ​المرابطون​ برئاسة ​العميد مصطفى حمدان​ وضم الوفد أيضا رئيس ​حركة الأمة​، ورئيس التجمع اللبناني العربي وعضو ​الحزب العربي الديمقراطي​ في مقر الندوة في بيروت.

ورحب الدكتور وجيه فانوس بالزائرين، وتطرق اللقاء بداية إلى زيارة وزير خارجية ​الولايات المتحدة الأميركية​، جورج بومبيو، والتهديدات التي أطلقها من خلال مؤتمره الصحفي في وزارة الخارجية. ومن ثَم إلى الأوضاع الداخلية اللبنانية وعلى رأسها موضوع ​الفساد​ وكيفية محاربة هذه الآفة المستشرية في نظامنا منذ عقود، كما هو الحال أيضا مع القضايا الاقتصادية.

واكد المجتمعون في بيان ضرورة العمل الوطني المشترك لتدارك ما يعانيه الوضع العام من مشاكل وأزمات ومعوقات، واعتبار مواجهة ممارسات الفساد من الأمور التي تدفع بجميع اللبنانيين المخلصين لوطنهم في جبهة مشتركة. واكد البيان الرفض والشجب المطلقين لاعتراف ​الإدارة الأميركية​ بالغصب الصهيوني المجرم لأرض ​الجولان​ العربية. والدعوة إلى مقاومة شعبية وسياسية تجاه هذه الحال.

واشار الى تأكيد حق الشعب العربي الفلسطيني بالدفاع عن حقه في الوجود على أرضه وحقه المطلق في العمل على مقاومة الاحتلال الصهيوني للأرض العربية الفلسطينية وحقوق ناسها. وتأكيد الحق الوطني العام في ​المقاومة الشعبية​ لأي احتلال خارجي لأراضي الوطن العربي.