لفت المكتب الإعلامي وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية ​مي شدياق​، إلى أنّ "الأخيرة اجتمعت في مكتبها في الوزارة، مع سفيرة ​الاتحاد الأوروبي​ في ​لبنان​ ​كريستينا لاسن​ ووفد من البعثة، حيث أكّد الجانبان على التعاون المشترك بين مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية والاتحاد الأوروبي".

وأوضح في بيان، أنّ "شدياق أعلمت لاسن عن الدور المحوري لوزارة التنمية الإدارية في تطبيق الإصلاحات البنيوية المطلوبة في "​مؤتمر سيدر​". كما اتّفق الجانبان على استكمال التعاون في مجالات عدّة كتطوير الإدارات العامة وتمكين الكادر البشري في أجهزة الدولة تقنيًّا وإداريًّا"، مبيّنًا أنّه "تمّ أيضًا التباحث في أهمية استكمال العمل في تبسيط الإجراءات الإدارية في الإدارات العامة لتسهيل حياة المواطن وتخفيف الرشوة كشرط أساسي ل​مكافحة الفساد​".

وذكر المكتب أنّ "شدياق أطلعت لاسن على خطة الوزارة للوصول إلى الحكومة الإلكترونية في لبنان، كما سيتمّ التعاون مع الاتحاد كشريك أساسي لهذا الأمر. وطلبت من الاتحاد الأوروبي الاستمرار في التعاون على تحديث قانون الصفقات العمومية والتقيد بإعداد دفاتر الشروط النموذجية".

وركّز على أنّ "الجانبين تباحثا أيضًا في مشروع دعم الإدارات المحلية لمعالجة ​أزمة النفايات​ والمضي قدمًا في استكمال المشروع بعد إعادة تحديد مناطق جديدة لم يشملها المشروع الأول، وبطريقة إدارة جديدة تجعل السلطات المحلية تتّكل على قدراتها الذاتية بعد مدّة محدّدة".

كما أفاد بأنّ "شدياق أكّدت سعي الوزارة لإقرار الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والسعي لتكليف موظّفي معلومات في الإدارات لمساعدة المواطنين في حقّهم للوصول إلى المعلومات المحلية لتطوير مناطقهم لإنمائها بأفضل طرق ممكنة".