دعا رئيس "لقاء الفكر العاملي" السيد ​علي عبد اللطيف فضل الله​، إلى "مقاربة وطنية وإنسانية تضع حدًّا للإنهيار الإقتصادي والإجتماعي".

وأكّد خلال خطبة الجمعة من على منبر المسجد الكبير في بلدة عيناثا الجنوبية، "ضرورة إقرار ​الموازنة​ الّتي تحمي الفئات الشعبيّة وتمنع الهدر وتضبط الإنفاق"، مطالبًا بـ"خطة إصلاحية فاعلة لاجتثاث ​الفساد​ الإداري والمالي والسياسي الّذي يهدّد الدولة بالسقوط من الداخل".

وسأل السيد فضل الله عن "جديّة المحاسبة والمراقبة من قبل المسؤولين لمواجهة الفساد بعيدًا عن المحميّات السياسية والطائفية والمذهبية"، مركّزًا على أنّ "الناس تتوق إلى دخول دولة العدالة والمؤسسات والخروج من دولة المزارع والمحميّات الّتي أنتجتها الطبقة السياسيّة العقيمة".

ودعا إلى "حلّ ​أزمة الكهرباء​ بعيدًا عن المزايدات السياسية وشبهات الصفقات والتلزيمات غير المشروعة"، مشدّدًا على "ضرورة حلّ أزمة ​النازحين السوريين​ خارج الإستثمار السياسي الداخلي المشبوه".

كما لفت في يوم الأرض إلى أنّ "التمسّك بالهوية وتعزيز الوحدة والحوار بين المكوّنات الوطنية في العالمين العربي والإسلامي، هو أفضل وسائل الرد والتمرّد على المشاريع الدولية الّتي تعمل عبر وكلاء الداخل بعقلية الشركات التجارية الّتي تسقط فيها الاعتبارات الأخلاقيّة لمصلحة المشاريع الّتي تحمي الإحتلال وتمزّق الأوطان وتنتج الحروب والصراعات".