لفت عضو تكتل "​لبنان القوي" النائب​ ​​إدي معلوف​ الى ان "الذي لديه ملاحظات على خطة ​الكهرباء​، فالمكان الصحيح لمناقشتها هو على طاولة ​مجلس الوزراء​"، مؤكدا أن "الجميع يعرف أن الجهات المانحة التي ستعطينا قروض، سيكون لديها شروطا قاسية".

وسأل معلوف في حديث تلفزيوني: "هل نحن اليوم كفريق سياسي قادرون على تقديم خطة للكهرباء، فيها قطب مخيفة والاعيب؟ نحن نعرف أن هذا الملف من أكثر الملفات تحت المجهر الدولي"، مشيرا الى أن "لا إصطفاف وهذا الموضوع مفتوح للنقاش، خصوصا أن ملف الكهرباء ملح بالنسبة للمواطنين ولخزينة الدولة، وسيكون مفاتا لباقي مشاريع سيدر، خصوصا أن ثلث عجر ​الموازنة​ سببه ملف الكهرباء".

وذكر أن "الموازنة حكي عنها الكثير وطلب تخفيض الانفاق، ولا يمكن القيام بذلك دون "أوجاع"، مؤكدا أنه "لا يوجد ضرائب جديدة في الموازنة، ووقف التوظيف في الدولة يمكن أن تكون موجعة ولكنها ضرورية وشكل من اشكال تخفيض الإنفاق".

وأضاف: "كل أسبوع تعقد ​لجنة المال​ جلسات وحضرنا ​النقاش​ات وهي واضحة وصريحة وشفافة وأهم شيء أنه في تم وقف التوظيف في ادارات الدولة"، مشددا على أنه "ليس من المسوح التعاطي ببرودة، وأعطينا ​الحكومة​ 3 أشهر للعمل على اساس الانفاق الاثني عشري، واذا لم نقدم الموازنة فالى أين نحن ذاهبون؟".

وعن ​مكافحة الفساد​، أكد معلوف "أننا نعرف الى أين نحن ذاهبون ومستمرون في مشروع مكافحة الفساد، مع كل السلبية التي يتعاطي بها البعض أعتقد أن طرح هذا الملف بطريقة يومية أمر ايجابي وسيطعي ثمارا"، جازما "أننا كفريق سياس لن نغطي أحدا، اذا قلنا أن ​القضاء​ ليس مسيسا فنحن نكون "عم نضحك على حالنا".