اشار أمين عام كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​أنور الخليل​ في رسالة وجهها الى رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ الى أن "الوقت لم يعد متاحاً لمجلس الوزراء بأن يبقي على بطئْ حركته في جداول أعماله "، مضيفا: "آن الأوان أن تُطلق صرخةً مدويةً بإقامة حالة طوارئ إقتصادية ، مالية ، إجتماعية ، تنبئ بملاقات الاوضاع المتردّية في البلاد . فليس صحيحاً أن ​الإقتصاد​ بخير ولا مالية الدولة ولا الأوضاع الأجتماعية ولا الأوضاع البيئية".

وشدد الخليل على "ضرورة أن يسعى الحريري الى تخفيض كل وزارة موازنتها مابين ١٢ - ٢٠ % من أرقام موازنتها ، والهدف من ذلك أن نصل الى موازنة تظهر عجزاً مقبولاً محلياً ودولياً"، معتبرا ان "الأولوية اليوم يجب أن تكون لإرسال ​الموازنة​ الى ​مجلس النواب​ لكي تُنهي هذه الحالة من الفلتان المالي والإستنزاف والهدر لمالية الدولة".

وشدد على "ضرورة أن يقوم الحريري بمواجهة وحل مشكلة ملف الكهرباء، من الأهمية بمكان أن يصدر عنكم وبسرعة إعادة تشكيل مجلس الإدارة لشركة ​كهرباء لبنان​، تشكيل الهيئة الناظمة لكهرباء لبنان والتي نصّت عليها القوانين السابقة ولم يؤخذ بها".

ورأى أن " خطة و​سياسة​ عمل كهرباء لبنان يجب أن تصدر عن مجلس الإدارة وإلا أن يعطى مجلس الإدارة خطة من وزير وصاية ويطلب من مجلس الأدارة تنفيذ هذه الخطة فبذلك مخالفةٌ كبيرة إذ يُسلب مجلس الإدارة من السلطة التقريرية التي هي في صلب مهامه وليست في مهام الوزير الوصيّ"، مضيفا: "تُحدد مدة للأعمال السابقة والتي يجب أن لا تتجاوز الشهرين أي في آخر أيار .

وامل أن "نرى تحقيق هذه المنهجية وأن نسمع صرختكم المدويّة عن قيام ​حالة الطوارئ​ المنشودة" .