أكد حزب "القوات اللبنانية" أن يتعامل بإيجابية مع ​خطة الكهرباء​، خصوصاً وأن ​وزارة الطاقة والمياه​ قد أخذت بالكثير من الملاحظات التي كان قد وضعها حزب "القوات" سابقاً في موضوع الكهرباء والتي عبّر عنها في الورقة التي قدمها أمام الرأي العام.

وأشار إلى أن المشكلة ليست في الخطة المطروحة من قبل وزيرة الطاقة ندى البستاني وإنما في التفاصيل والخفايا التي تحتويها والتي تحتاج الى توضيح منذ الآن كي لا نقع مستقبلاً في دفاتر شروط لا تعبّر عما إتفق عليه في الخطة، وهو الأمر الذي عانينا منه سابقاً، إذ من غير المقبول بعد اليوم الكلام عن خطط تضيع في التطبيق وتكلفنا افلاس البلاد، مؤكداً أن ملاحظات "القوات اللبنانية" تنطلق من التأكد من آليات التطبيق وتوضيح كل الجوانب الغامضة في الخطة.

ونوه حزب "القوات" بموقف البنك الدولي من موضوع اصلاح قطاع الكهرباء، داعياً المسؤولين إلى الأخذ بكامل هذه الملاحظات وخصوصاً تشديده على ضرورة خفض عجز الموازنة بطريقة ملحة وسريعة.

وشدد حزب "القوات" على أنه مستعجل أكثر من أي كان على معالجة أزمة الكهرباء المستفحلة منذ عشرات السنوات، وينطلق في مقاربته من تأمين كهرباء دائمة بأسعار تنافسية وضمن آلية شفافة في إجراء المناقصات وبالوقت نفسه تخفيض العجز في الموازنة.