أكد الرئيس اليمني ​عبد ربه منصور هادي​ "أنني أذكركم مجددا بحجم المأساة التي يعانيها شعبنا اليمني من المليشيات"، مشيراً إلى أن "ميليشيا الحوثي (جماعة ​أنصار الله​) مسؤولة عن الأزمة الإنسانية والسياسية التي يمر بها اليمن".

وخلال كلمته أمام ​القمة العربية​ الـ 30 في تونس، لفت إلى أن "الميليشيات الحوثية تحاول تدمير الدولة اليمنية والنسيج الاجتماعي"، معتبراً أن "الميليشيات الحوثية تحاول تدمير الدولة اليمنية والنسيج الاجتماعي".

ورأى هادي أن "المليشيات دمرت كل ما تم التوافق عليه بين أبناء شعبنا وتآمرت مع عدو غاشم"، موضحاً أن "​إيران​ تواصل محاولة السيطرة على العواصم العربية وتواصل دعمها لميليشيا الحوثي الإرهابية".

واعتبر أن "جماعة "أنصار الله" (​الحوثيين​) بتحريض إيراني مسؤولة عن إفشال جميع محاولات الحل السياسي في اليمن"، مشيراً إلى "أننا لا نرفض السلام أبدا لكن المليشيات الحوثية تعمدت بتحريض إيراني إفشال المشاورات".

ولفت هادي إلى أن "المليشيات الحوثية رفضت الانسحاب من ميناء الحديدة ولم تنفذ أيا من التزاماتها"، مؤكداً أن "​الحكومة اليمنية​ تحتاج للدعم والمساندة لتطبيع الأوضاع والتغلب على المصاعب التي تواجهها".