التقى ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ملك ​الأردن​ عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ ونائب وزير الخارجية الروسي ​ميخائيل بوغدانوف​ وائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي في ​سلطنة عمان​ والممثل الخاص للسلطان قابوس أسعد بن طارق آل سعيد على هامش ​القمة العربية​ في تونس.

والتقى الرئيس عون الملك الأردني بحضور الوزراء ​جبران باسيل​، ​ريا الحسن​، محمد داود و​صالح الغريب​، فيما حضر عن الجانب ​الاردن​ي وزير الخارجية ايمن الصفدي، ومستشار الملك منار الدباس، والسفير الاردني لدى تونس عواد السرحان.

وجرى خلال اللقاء، عرض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، اضافة الى التطورات الاخيرة والمستجدات على الساحة الاقليمية. وتطرق البحث ايضاً الى تداعيات القرار الاميركي حول سيادة ​اسرائيل​ على ​القدس​ و​الجولان​ وابعاده الخطيرة على الدول المعنية ومنها ​لبنان​ الذي لا يزال يطالب باستعادة ​مزارع شبعا​ وتلال ​كفرشوبا​ و​بلدة الغجر​.

كما تم تبادل الرأي حول ايجاد الحلول المناسبة والسريعة والعملية لعودة ​النازحين السوريين​ الى اراضيهم، خصوصاً وان لبنان والاردن يتشاركان عبء هذا الملف الذي بات ملحاً ويهدد استقرار الدول المعنية به، كما وضع الرئيس عون الملك الاردني في اجواء زيارته الى ​روسيا​ والموقف الروسي من مختلف المواضيع وبالاخص موضوع النازحين.

من جهته، اعرب الملك عبد الله عن دعمه وتأييد بلاده للبنان وحكومته، من اجل ثبات الاستقرار وابقاء الامن والسلم في ربوعه، مشيراً الى انه يتفق مع الرئيس عون على وجوب توحيد الجهود لموِاجهة الصعوبات التي تحدق ببلدان المنطقة ومنها لبنان والاردن، ومؤكداً دعم الاردن وجوب عودة النازحين السوريين الى اراضيهم بشكل آمن.

والتقى الرئيس عون الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجرى تأكيد على خطورة القرار الاميركي بضم القدس لاسرائيل، ووجوب ترسيخ الوحدة والتضامن بين الفلسطينيين من اجل الصمود لاستعادة الارض وعودة الفلسطينيين الى منازلهم التي هجّروا منها بشكل قسري.

وشكر عباس الرئيس عون والدولة اللبنانية على استضافتها اللاجئين الفلسطينيين، مؤكداً اصرار القيادة الفلسطينية على عدم التفريط بحق العودة.

كما التقى الرئيس عون ممثل الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية ميخايل بوغدانوف، في حضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، والمستشارة الرئيسية لرئيس الجمهورية السيدة ميراي عون هاشم. ونقل بوغدانوف تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واشادته بنجاح القمة اللبنانية- الروسية التي انعقدت في موسكو في السابع والعشرين من الشهر الحالي.

واستكمل خلا اللقاء، البحث في عدد من النقاط التي تم الاتفاق عليها خلال اعمال القمة، وسبل المساعدة التي يمكن ان تقدمها روسيا للبنان في مجالات عدة، ارساء للمناخ الايجابي الذي ساد اللقاءات التي اراها رئيس الجمهورية في العاصمة الروسية.