كرم رئيس المجلس التشريعي في ولاية نيو ساوث ويليز ​جان عجاقة​، رئيس تحرير النهار الاسترالية انور حرب ورئيس المجلس الماروني طوني خطار، الرئيس الأسبق ​امين الجميل​، بغداء أقيم على شرفه في مبنى البرلمان في ​سيدني​، في حضور عدد من فاعليات الجالية اللبنانية.
ورحب عجاقة بالجميل والوفد المرافق "في أعرق برلمان استرالي يرأسه للمرة الاولى استرالي من أصل لبناني". وأثنى على دور الجالية اللبنانية في ​استراليا​.
وتحدث خطار مثنيا على مسيرة الجميل "الحافلة بالعطاءات من اجل لبنان"، مستذكرا عددا من أقواله ومواقفه الشهيرة.

ورد الجميل شاكرا رئيس المجلس وحرب وخطار على التكريم، ونوه "بعطاءات ونجاحات أبناء الجالية اللبنانية وهذا ثابت أمامنا مع وجود رئيس للمجلس التشريعي من أصل لبناني، بالاضافة إلى عدد من المسؤولين من أصل لبناني في كل الولايات، كذلك نجح ​المغتربون​ على الصعد الاقتصادية والاجتماعية وبهذا نكون قد أدهشنا ​العالم​ بمغتربينا".
وقد شارك في المناسبة القنصل اللبناني العام شربل معكرون وممثلو الأحزاب والتيارات: عضو المجلس السياسي في "​التيار الوطني الحر​" طوني طوق، مسؤول العلاقات العامة في "​القوات اللبنانية​" سليم الشدياق، منسق تيار "المستقبل" في استراليا عبدالله المير، منسق حركة "الاستقلال" في سيدني سعيد الدويهي، مسؤول "الحزب التقدمي الاشتراكي" ممدوح مطر، ممثل تيار "المردة" طوني بو ملحم ومفوض "حزب الوطنيين الأحرار" طوني نكد.
كما شارك في المناسبة رئيس الرابطة المارونية انطوني هاشم والرئيس السابق توفيق كيروز، رئيس فرع البطريركية للانماء الشامل سركيس ناصيف، رئيس غرفة التجارة اللبنانية الاسترالية جو خطار، مدير البنك العربي جو رزق، الرئيس الإقليمي للجامعة الثقافية ميشال الدويهي ومدير مكتب الوكالة الوطنية للاعلام الزميل سايد مخايل.
وحضر رجال الاعمال جورج غصين، انطوني سكري، طوني كسرواني، عادل الحسن، ايف خوري، الدكتور مصطفى علم الدين والدكتور عماد برو.