اعتبر وزير الإعلام ​جمال الجراح​ تعليقا على الخلاف حول مقاربة عودة ​النازحين​ أن "هناك اجراءات يجب ان تتخذ من قبل ​النظام السوري​"، مشيراً الى أن "​المجتمع الدولي​ و​روسيا​ تحديدا يجب ان يساهموا بعودة النازحين"،لافتاً الى أن "ما حصل بروسيا، هو أنه قد تم ربط عودة النازحين بملف بإعادة الإعمار"، داعياً الى أن "يتحدث ​السفير السوري​ في ​لبنان​ مع ​السفير اللبناني​ في ​سوريا​ في هذا الشأن".

انه "يجب أن نزيل المخاوف والهواجس المتعلقة بموضوع خدة ​الكهرباء​ التي اقترحتها وزيرة الطاقة ندى البستاني"، مشيراً الى أنه "الخطة يجب أن تكون واضحة وشفافة ويجب أن نبدأ بتنفيذ ​سياسة​ الكهرباء والخطة بكل شفافية ونقول أننا أنقذنا البلد بموضوع الكهرباء، وننتقل الى ملف آخر"، مشدداً على "اننا جميعا مسؤولون عن الخروج من هذا المأزق".

وفي حديث تلفزيوني له، دعا الجراح الى "التعاطي بإيجابية فإن ما مر من عشر سنوات يعرفه اللبنانيون جميعا"، مشيراً الى أن "تحذيرات وزير المال علي حسن خليل مهمة وهو يضع الامور بكل وضوح على طاولة مجلس الوزراء بالارقام، فهل هذا لا يشكل دافعا لتوفير ملياري دولار؟".

ورأى أن "المنابر والخطابات لا تحارب الفساد وما نراه هو بحد ذاته تغطية للفاسد خصوصا عندما نصل الى مرحلة التعميم"، لافتاً الى أن "من يريد محاربة الفساد يذهب من الشاشة الى القضاء هكذا يعني أنه يحارب الفساد".

ومن جهة أخرى، شدد على أن "الموازنة من الضرورات بحثها وتخفيض العجز، ونحن لا يمكننا ان نتحمل عجز كالسنة السابقة ويجب ان نخفض العجز"، مشيراً الى أن "من يحاولون القول اننا نريد الالتزام بتخفيض العجز والا سنكون اما كارثة اقتصادية نعم هذا صحيح".

وبمسألة التوطين، أشار الجراح الى أن "الدستور اللبناني يمنع التوطين وكل القوى الساسية وكل الاحزاب، فهناك اجماع على رفض التوطين وهذا مسألة سيادية لا لبس فيها"، لافتاً الى أن "رغم كل الاجراءات التي تحصل، فلسطين عربية وعاصمة فلسطين القدس وهذه قناعة كل اللبنانيين المؤمنين بعروبته ولا احد يمكنه ان يفرض علينا توطين احد".