إجتمع وزير التربية والتعليم العالي ​أكرم شهيب​ مع رئيس الجامعة ال​لبنان​ية الأميركية U A L الدكتور ​جوزف جبرا​ يرافقه مستشاره الدكتور كريستيان أوسي، وذلك في زيارة تهنئة لمناسبة تسلم الوزير شهيب مهام وزارته، وتناول البحث شؤون التعليم العالي والعمل المشترك على ترسيخ جودة التعليم والحفاظ على المسيرة التصاعدية لمؤسسات التعليم العالي اللبنانية بعيدا من أي معوقات.

كما اجتمع الوزير شهيب مع لجنة متعاقدي المهني والتقني وتحدث باسمهم وليد نمير في حضور المديرة العامة للتعليم المهني والتقني سلام يونس والقاضي سميح مداح ومستشاري الوزير انور ضو والدكتورة جنان شعبان ومفوض التربية في ​الحزب التقدمي الإشتراكي​ سمير نجم واطلع الوزير على طلباتهم بالتثبيت وعلى مشاريع القوانين الهادفة إلى التثبيت.

وشدد الوزير شهيب على أن ​التعليم المهني​ هو قطاع أساسي بالنسبة إلينا وسوف نقوم بكل ما يمكن القيام به للنهوض بهذا القطاع المنتج، لافتا إلى أن هناك طفرة جامعات في لبنان أخذت من طريق التعليم المهني بعض ​الطلاب​ . وقد لمسنا من المانحين رغبة في دعم التعليم المهني ومؤسساته وسوف نعمل بجد من أجل ​الضمان الصحي​ وكيفية تسريع القبض مرتين أو ثلاث كل سنة، وأكد أن مزاجية المدير يجب ألا تتحكم بالأساتذة أو تؤثر على ساعات التعاقد.

ولفت إلى أن التوظيف في الدولة متوقف راهنا، وسوف نعجل تسريع القبض. وأشار إلى أن الحقوق المشروعة تأتي في وقت تعاني منه البلاد من أزمات مالية عديدة.