أكّد عضو تكتل "​الجمهورية القوية​" النائب ​وهبة قاطيشا​، "أنّنا إيجابيين في كلّ شيء، ونحن نناقش خطة ​الكهرباء​ الّتي طرحتها وزيرة الطاقة و​المياه​ ​ندى بستاني​، في اللجنة الوزارية المكلّفة درس الخطة"، موضحًا أنّ "لدينا بعض الملاحظات ونريد ترشيد المخطّط كي يكون منتجًا وفعّالًا بتكلفة أقلّ، ولكن لا يمكن القول إنّنا نرفض كلّ شيء".

ولفت في مداخلة تلفزيونية، إلى أنّ "في كّل ​اللجان النيابية​ يحصل بعض ​النقاش​، ويخرج بعدها المشروع إلى العلن"، مشدّدًا على "أنّنا نريد كهرباء بأسرع وقت وبأقل كلفة ممكنة، وكل ​الكتل النيابية​ تعطي رأيها حول الملف، لكن لا أعرف لماذا يتمّ وضعنا في رأس الحربة. ربّما لأنّنا الأكثر جدية، ولدينا معطيات".

وبيّن قاطيشا أنّ "بستاني تعرف أنّنا إيجابيين جدًّا في اللجنة الوزارية، ونحن ننتظر ما سينتج عنها"، منوّهًا إلى أنّ "الاتجاه العام أنّ كلّ المواطنين يريدون كهرباء بسرعة وبأقل أسعار، ويجب أن تكون اللجنة قد وصلت إلى نتيجة بين اجتماعها في الأمس واجتماعها اليوم، لنذهب غدًا إلى جلسة ​مجلس الوزراء​ ويتمّ إقرار ​خطة الكهرباء​".

وشدّد على "أنّنا مع وحدة المعالجة في ملف الكهرباء، وأن يستلم فريق واحد مشكلة الهدر والحلول الموقتة وتلك الدائمة"، مشيرًا إلى أنّ "هناك فريقًا سياسيًّا فشل على مدى 10 سنوات في تأمين الكهرباء، ونحن قلنا إنّ لدينا خطة للكهرباء، لكن إذا كانوا لا يريدونها ولديهم خطة بديلة، فنحن معهم ونناقشها سويًا".