توجّه وزير البيئة ​فادي جريصاتي​ في عيد تأسيس وزارة البيئة الـ 26 الذي يصادف اليوم 2 نيسان بالتحية الى فريق عمل وزارة البيئة ، شاكراً جهودهم الهادفة الى حماية البيئة والموارد الطبيعية في لبنان.

ولفت وزير البيئة الى أن تطلعاتنا في المرحلة المقبلة تتلخّص بوضع وتطبيق الاستراتيجية لقانون الادارة المتكاملة للنفايات الصلبة القائمة على مبدأ الفرز من المصدر ولامركزية المعالجة وتفعيل دور البلديات وصولاً الى بيئة نظيفة وسليمة، وتأهيل المكبات العشوائية. ووضع المخطط التوجيهي الجديد للمقالع والكسارات وتنظيم التراخيص الصادرة عن المجلس الوطني للمقالع وصولاً الى وقف تخريب الجبال واستصلاح وتأهيل المواقع المشوّهة وتطبيق مبدأ "الملوّث يدفع".

واشار الى العمل على إصدار قانون المحميات الطبيعية وزيادة عدد المحميات، وتنظيم الصيد البري المستدام والمضي في منع قتل ​الطيور المهاجرة​ وملاحقة المخالفين، وتقليص التداعيات البيئية السلبية لأزمة ​النازحين السوريين​ والحد من التلوث الناتج عن مخيمات النازحين. كما استكمال تنفيذ خارطة الطريق لمكافحة التلوث في حوض ​نهر الليطاني​ و​بحيرة القرعون​ وأنهر عكار وسائر المجاري المائية. ومراقبة نوعية الهواء .

واكد العمل على حماية قمم الجبال والمناطق الطبيعية وتنظيم استثمار الشواطىء والمساحات الخضراء والأراضي الزراعية في لبنان. والزام المستشفيات والمؤسسات الصحيّة بإدارة و​معالجة النفايات​ الطبية بطريقة سليمة. واستكمال التعاون مع المؤسسات الصناعية ضمن مشروع مكافحة التلوّث البيئي. كما احترام دور وصلاحيات وزارة البيئة وهيبة القوانين الصادرة عنها والتي تنظّم شؤون قطاع البيئة بأكمله.