أعلن نقيب الصيادلة غسان الأمين أن "عدد الصيادلة يفوق 4 أضعاف حاجة ​لبنان​ وهناك أكثر من 8500 صيدليّ في البلد"، مشيرا الى ان "هناك نسبة نجاح مرتفعة في امتحان الكولوكيوم ولا تفسير لهذا الأمر إلا انّ هناك تدخّلات ولكن لا أملك دليلاً ملموساً".

وفي حديث تلفزيوني اشار الأمين الى انه "يجب ان نصل الى تخفيض للفاتورة الدوائية دون ضرب الصيدلي ولا يجوز حل المشكلة على حساب ​الصيدليات​".

ولفت الأمين الى ان "ميزة وزير الصحة الجديد ​جميل جبق​ انه طبيب ويعرف كل التفاصيل"، مشيرا الى ان " الوزير جبق حسب معرفتي يؤيد الغاء الـ NS وهو مع ايجاد حلول بتخفيض سعر الدواء دون ضرب الصيدليات"، مضيفا:" وزير الصحة فتح نقاشاً معنا حول تأمين حق المواطن والصيدلي في الوقت نفسه".

ورأى الأمين انه "يجب اعطاء حوافز للصيدلي لاستبدال الدواء الرخيص وليس من حق الطبيب المختص ان يبيع الدواء"، معتبرا ان "الطبيب المختص عليه تشخيص المرض والصيدلي دوره صرف الدواء"، مؤكدا أن "بعض المستوصفات تحولت الى مؤسسات تجارية في غياب الرقابة".

وأكد ان " لا علاقة لنا باستيراد أو تسعير الدواء ويجب عدم إخضاع الدواء للمنافسة التجارية بين الصيدليات بل بيعه وفق تسعيرة ​وزارة الصحة​".