رجح القيادي في "​الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين​ – ​القيادة​ العامة" ​أنور رجا​ أن المجموعات الإرهابية في ​مخيم اليرموك​ سلمت رفات الجندي الإسرائيلي إلى ​تل أبيب​.

وذكر رجا في حديث تلفزيوني، أنه من المرجح تمّ اكتشاف الرفات من قبل المجموعات المسلحة خلال حفر المقابر في مخيم اليرموك، وأن العثور على الرفات جاء بتنسيق بين المجموعات الإرهابية والاستخبارات الإسرائيلية. واوضح ان هناك محاولات متعددة جرت لمعرفة مصيرهم، ومنها عملية استخباراتية للمخابرات الاردنية، وقد القينا القبض على احدهم قبل ​الاحداث السورية​، وذكر انه لوحظ انه اثناء خروج احد النساء من مخيم اليرموك بعد ​الهدنة​ اخرجت معها تراب، ومن الممكن ان تكون الجثة قد تحللت.

وعن توقيت اعلان استعادة رفات الجندي الإسرائيلي زكريا باومل من قتلى معركة السلطان يعقوب في ​لبنان​ عام 1982، قال "نعتقد ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ قد اخفى هذه الورقة الى اليوم كي يستفيد منها انتخابيا في اللحظة المناسبة". واكد ان "الموقف سيتجاوز العتب مع ​روسيا​ بحال كانت روسيا مشاركة في العملية، وسيكون لنا كلاما قاسيا جدا، ويجب ان لا ننسى ان هناك عناصر من ​الجيش السوري​ في الاسر لدى الاسرائيليين وهذا موضوع انساني".