أشار عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​ماريو عون​ اثر لقائه بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ إلى ان "لا بد من زيارة غبطته لالقاء التحية والاستئناس بمشورته وهذا واجب خصوصا ان للطائفة الكاثوليكية انتشارا واسعا في ​الشوف​ ، وبالتالي لا بد من اطلاعه على الاوضاع الشوفية بالتحديد".

وأضاف "من جهة ثانية هناك مشروع القانون الذي نعمل عليه في تكتل لبنان القوي حول زراعة القنب لاهداف طبية، وبالتالي لا بد من اطلاعه عليه والاخد برأيه بهذا المشروع القانون المطروح واستأنسنا بمشورته بهذا الخصوص وانشاء الله قريبا جدا تظهر النتائج".

الى ذلك التقى رجل الاعمال ​طلال المقدسي​ وتداول معه في شؤون تهم الطائفة ، والذي شكر غبطته على الدور الذي يلعبه للمحافظة على حقوق الطائفة والمراكز العائدة لابنائها .

كذلك التقى وزير الاعلام السابق ​ملحم رياشي​ الذي اعتبر ان المطلوب الان في هذه المرحلة هو تحديد الدور المسيحي قبل الكلام عن ​حقوق المسيحيين​ .كما التقى رجل الاعمال ​جاد صوايا​ وبحث معه شؤونا تهم الطائفة واستبقاه الى الغداء.

ومن زوار ​الربوة​ وفد من بلدة ​الفرزل​ وعضو الهيئة التنفيذية في المجلس الاعلى للطائفة سليم ايماز والبروفسور يوسف بخاش والدكتور عماد طويل يرافقه المحامي هادي راشد